البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

"الفاو": تراجع المؤشر الدولي لأسعار الغذاء إلى أدنى مستوى الشهر الماضي

منظمة الفاو
منظمة الفاو

قالت منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة "الفاو"، اليوم الخميس، إن الأسعار الدولية للسلع الغذائية واصلت تراجعها خلال أغسطس الماضي، لتصل إلى أدنى مستوى لها خلال نحو 7 سنوات.

وأرجعت الفاو، في بيان حصلت وكالة الأناضول على نسخة منه، التراجع إلى وفرة الامدادات المحصولية، وانخفاض أسعار الطاقة، وتصاعد المخاوف بصدد تباطؤ الاقتصاد الصيني.

وقالت الفاو إن متوسط ​​المؤشر بلغ 155,7 نقطة في الشهر الماضي، بانخفاض مقداره 5,2%، مقارنةً بالشهر السابق عليه، ليسجل أكبر هبوط شهري منذ ديسمبر 2008، شاملاً انخفاضاً ملحوظاً في أسعار جميع السلع الغذائية الرئيسية تقريباً.

ويمثل مؤشر الفاو لأسعار الغذاء، دليلاً يستند إلى حركة التعاملات التجارية، من خلال قياس أسعار خمس سلع غذائية رئيسية في الأسواق الدولية، ويشمل مؤشرات فرعية لأسعار الحبوب، واللحوم، والألبان، والزيوت النباتية، والسكر.

وتوقعت الفاو أن يرتفع الانتاج العالمي من الحبوب خلال 2015 إلى 2540 مليون طن، أي أعلى من المتوقع في يوليو الماضي بكمية 13,8 مليون طن، وإن ظل الإنتاج دون الرقم القياسي لعام 2014، بمقدار 21 مليون طن 0,8 %.

ويُعزى تعديل الزيادة الوارد إلى توقعات الإنتاج الأعلى عالمياً من الحبوب الخشنة، والقمح، والأرز.

وبينما يشارف الحصاد على نهايته في نصف الكرة الأرضية الشمالي، تصبح تنبؤات إنتاج القمح العالمي لعام 2015 أعلى موثوقية، بما يبلغ نحو 728 مليون طن وفق التوقعات الأخيرة، وبما يزيد بمقدار 5 ملايين طن عمّاً كان متوقعاً في السابق.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك