البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

"الخارجية الفلسطينية" تدعو لمحاسبة دولية لوزير "الدفاع" الإسرائيلي

حرق عائلة فلسطينية
حرق عائلة فلسطينية في الضفة الغربية

دعت وزارة "الخارجية" الفلسطينية، اليوم الخميس، إلى محاسبة دولية لموشي يعالون وزير الدفاع الإسرائيلي، بسبب موقفه من المتهمين بحرق عائلة فلسطينية في الضفة الغربية.

واتهمت الوزارة، في بيان صحافي لها، يعالون بممارسة "العنصرية"، وإباحة الدم الفلسطيني، والتشجيع على قتل الفلسطينيين، من خلال تخفيف العقوبات على القتلة والمجرمين.

وطالبت الوزارة دول العالم بمقاطعة يعالون، وعدم التعامل معه، ومحاسبته على تصريحاته التي قال فيها إن الأجهزة الأمنية الإسرائيلية تعرف هوية من أحرق عائلة الدوابشة الفلسطينية ولن تحاكمهم.

واعتبرت الوزارة أن هذه التصريحات "تكشف حجم الاستهتار الإسرائيلي الرسمي بالدم الفلسطيني، وتظهر الوجه الحقيقي للحكومة الإسرائيلية المتطرفة، وسياساتها التهويدية والتوسعية".

وكان يعالون صرح، وفق ما نقلت عنه الإذاعة الإسرائيلية العامة بأن أجهزة الأمن الإسرائيلية تعرف هوية المتطرفين اليمينيين الذين قتلوا أبناء عائلة دوابشة الثلاثة في قرية دوما في 31 من يوليو الماضي.

وذكر يعالون أن أجهزة الأمن الإسرائيلية تكتفي باعتقال المتهمين بحرق عائلة الدوابشة إدارياً دون تقديمهم للمحاكمة، لكي لا تضطر إلى الكشف أمام المحكمة عن مصادر المعلومات الاستخبارية.

وكان طفل رضيع لم يتجاوز عاماً ونصف العام توفى على الفور جراء حادثة حرق مستوطنون منزل عائلته، في قرية دوما جنوب نابلس، ثم توفي والداه بعد ذلك متأثرين بجروحهما الخطيرة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك