البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

رئيس "الوزراء" يبحث سبل التعاون المشترك مع الرئيس التونسى

لقاء رئيس الوزراء
لقاء رئيس الوزراء بالرئيس التونسى

التقى المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، الرئيس التونسى، الباجى قائد السبسى، ‏‫عقب الانتهاء من اجتماعات اللجنة العليا المشتركة المصرية التونسية، وذلك بحضور رئيس الوزراء، الحبيب الصيد. 

فى بداية اللقاء سلم المهندس إبراهيم محلب رسالة الرئيس عبدالفتاح السيسى للرئيس التونسى، ونقل له تحيات الرئيس، مؤكدا أن العلاقات بين مصر وتونس وطيدة، وهى بين بلدين وشعبين، وان انعقاد اللجنة العليا المصرية التونسية المشتركة بعد توقف دام لأكثر من خمس سنوات، يعد خطوة انطلاق جديدة  لتدعيم العلاقات فى مختلف المجالات، وتحقيق الطموحات المشتركة للشعبين، ومواجهة التحديات الاقتصادية والامنية. 

ووجه محلب الشكر لتونس على مواقفها المشرفة فى مساعدتنا على عودة المصريين العالقين على الحدود التونسية الليبية. 

وأشار الى تضامن مصر مع تونس فى مواجهة الارهاب، الذى آلمها فى الاحداث الاخيرة فى باردو وسوسة، مؤكدا أن الحكومتين ستعملان على تنفيذ ما انتهت إليه أعمال اللجنة العليا المشتركة بما يحقق صالح البلدين والشعبين. 

من جانبه أكد الرئيس التونسى عقب تسلمه الرسالة، على العلاقات التاريخية والمتواصلة بين البلدين، مشيرا الى تقديره للرئيس عبدالفتاح السيسى، الذى التقى به مرتين، وعلى تواصل دائم معه، لتبادل الآراء حول كل ما يهم ويدعم العلاقات المصرية التونسية، والقضايا الاقليمية، خاصة فيما يتعلق بالوضع فى كل من ليبيا واليمن، وكذا جهود مكافحة الارهاب. 

وأشار الى ان هناك روابط وثوابت قديمة فى العلاقات المصرية التونسية، ترتكز على ما لمصر من دور تاريخى كبير، وتضحيات مصر والجيش المصرى من أجل العالم العربى والعروبة. 

وأوضح أن تونس تواجه مخاطر الارهاب بشكل يومى، والذى ترتكبه عناصر من جنسيات مختلفة، وأن الشباب يقع فريسة للارهاب نظرا لما يعانيه من ظروف اقتصادية. 

كما تم خلال اللقاء تناول تطورات الاوضاع فى ليبيا، وحتمية التنسيق بين مصر وتونس، وباقى الدول الاقليمية والدولية من أجل التوصل إلى حل سياسى لهذه المشكلة، كما تمت الاشارة إلى الاوضاع فى العراق وسوريا واليمن. 

وأعرب الرئيس التونسى عن إشادته بالزيارات الخارجية التى يقوم بها الرئيس عبدالفتاح السيسى، حيث أسهمت  فى عودة مصر لمكانتها، وتحمل مسئولياتها تجاه مختلف القضايا التى تهم المنطقة، مشيرا إلى ترحيبه بتلبية دعوة الرئيس السيسى بزيارة مصر فى أقرب وقت. 

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك