البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

انتقادات لبريطانيا لتعهدها بإستقبال عدد قليل من اللاجئين

ديفيد كاميرون رئيس
ديفيد كاميرون رئيس الوزراء البريطاني

تعرض ديفيد كاميرون رئيس الوزراء البريطاني اليوم الثلاثاء، لانتقادات بسبب تعهده بقبول عدد "قليل بشكل لا يصدق" من الأشخاص وذلك في إطار استجابة بلاده لأزمة اللاجئين المتزايدة في سوريا والدول المجاورة.

وعقد البرلمان البريطاني اليوم الثلاثاء، جلسة طارئة حول أزمة اللاجئين بعد أن وعد كاميرون بقبول 20 ألف لاجئ سوري من مخيمات اللاجئين المدعومة من قبل الأمم المتحدة وذلك على مدى خمس سنوات، إلا أنه لم يعط أي تعهد بشأن استقبال أي من عشرات الآلاف الذين يسعون لاعادة توطينهم في جميع أنحاء دول الاتحاد الأوروبي.

ورحب مجلس اللاجئين البريطاني بحذر بتعهد كاميرون إلا أنه قال إنه لن يصب في مصلحة "أولئك الذين يقفون على شواطئ ليبيا، وهم يفكرون في ركوب القارب المتهالك، في محاولة يائسة للوصول إلى أسرهم الذين يعيشون بالفعل في المملكة المتحدة بأمان".

وقال موريس رين الرئيس التنفيذي لمجلس اللاجئين "إننا ندعو رئيس الوزراء لإدخال وسائل أخرى من شأنها تسمح للاجئين بالوصول إلى المملكة المتحدة من دون الحاجة إلى تعريض حياتهم للخطر".

وقال خبير العلاقات الدولية في جامعة ايست انجليا الكسندرا اينيس، إن تعهد كاميرون، لاستقبال ما متوسطه 4000 لاجئ إضافي سنوياً، كان "خطوة في الاتجاه الصحيح، ولكن هذا العدد لا يزال قليلاً للغاية في مواجهة الأزمة".

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك