البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد

رياضة

فيدرر يهزم إيسنر ويبلغ ربع نهائي امريكا للتنس..وموراي يودع البطولة

روجيه فيدرر
روجيه فيدرر

صعد النجم السويسري روجيه فيدرر إلى دور الثمانية ببطولة أمريكا المفتوحة للتنس  بعدما تغلب على الأمريكي جون إيسنر 7 – 6 و7 – صفر و7 – 6 و7 – 5 الاثنين في الدور الرابع للبطولة.

وحقق فيدرر بذلك الفوز رقم 28 له خلال الليل وتحت الأضواء الكاشفة في استاد "آرثر آش" العملاق.

ولم يخسر فيدرر، المصنف الثاني للبطولة الفائز بلقبها خمس مرات، سوى مباراة واحدة في سجل لقاءاته التي خاضها تحت الأضواء الكاشفة في أكبر استاد تنس بالعالم.

وصعد فيدرر بذلك إلى دور الثمانية للمرة 46 في سجل مشاركاته ببطولات "جراند سلام" الأربع الكبرى بعد أن حقق الفوز على إيسنر في مباراة استغرقت ساعتين ونصف الساعة.

كذلك حقق فيدرر الفوز الثالث عشر على التوالي في مواجهة لاعبي أمريكا ببطولة أمريكا المفتوحة، وتقدم على إيسنر 5 – 1 من حيث عدد مرات الفوز والهزيمة في سجل اللقاءات التي جمعت بينهما.

وتقدم فيدرر المصنف الثاني على العالم 76 – 10 من حيث عدد مرات الفوز والهزيمة في سجل مشاركاته بفلاشنج ميدوز، ويتطلع إلى مواصلة المشوار لتحقيق اللقب رقم 18 له في بطولات جراند سلام.

ويلتقي فيدرر في دور الثمانية الفرنسي ريشار جاسكيه المصنف 12 للبطولة الذي تأهل بالفوز على التشيكي توماس بيرديتش 2 – 6 و6 – 3 و6 – 4 و6 – 1.

فيما ودع البريطاني آندي موراي المصنف الثالث منافسات بطولة أمريكا المفتوحة للتنس بخسارته أمام كيفن أندرسون لاعب جنوب افريقيا وصاحب ضربات الإرسال القوية بنتيجة 7-6 و6-3 و6-7 و7-6 امس الاثنين.

وتأهل أندرسون بذلك إلى دور الثمانية لأول مرة في مشواره بالبطولات الأربع الكبرى بفضل ضربات إرساله القوية طوال اللقاء.

وسبق لموراي أن عوض تأخره بمجموعتين إلى فوز في الدور الثاني أمام الفرنسي أدريان مانارينو لكنه لم يتمكن من تكرار ذلك في دور الستة عشر أمام أندرسون المصنف 15 والبالغ عمره 29 عاماً.

وسيلعب أندرسون  في دور الثمانية مع السويسري ستانيسلاس فافرينكا المصنف الخامس والفائز بلقب فرنسا المفتوحة والذي تفوق بنتيجة 6-4 و1-6 و6-3 و6-4 على الأمريكي دونالد يانج.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك