البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

ريادة أعمال

"جلوبال ليس" تعتزم زيادة رأسمالها إلى 100 مليون جنيه خلال النصف الأول من 2016

المهندس ماجد حلمى
المهندس ماجد حلمى

قال المهندس ماجد حلمى ، الرئيس التنفيذى لمجموعة وادى دجلة القابضة ورئيس مجلس الإدارة لشركة جلوبال ليس للتأجير التمويلى ، أن الإدارة القانونية لـ "جلوبال ليس" بدأت فى إتخاذ الإجراءات القانونية والإدارية لتوثيق زيادة راسمال جلوبال ليس المدفوع من 15 الى 50 مليون جنيه وهو راسمالها المصدر ليصبح مدفوعاً بالكامل.

وأضاف حلمى فى - بيان صحفى- أن الشركة تعتزم البدء فى اجراءات مضاعفة رأسمالها المصدر الى 100 مليون جنيه خلال النصف الأول من العام المقبل على ان يتم رفع رأسمالها المدفوع تدريجياً خلال العام ليصبح 100 مليون جنيه ايضاً قبل نهاية 2016.  

وأشار  حلمى الى  أن أبرز القطاعات التى تقوم الشركة بتمويل مشروعاتها هى القطاع الغذائى ، والنقل ، والتطوير العقارى والذى يتم من خلاله منح تمويل للمستثمر فى المشروعات الخدمية الإدارية  والتجارية والترفيهية فقط دون المشروعات السكنية .  

ومن جانبه قال حاتم سمير ، الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب لشركة جلوبال ليس للتاجير التمويلى ، أن  قيمة عقود التأجير التمويلى التى قامت "جلوبال ليس"  بإبرامها - قبل توقيع اتفاقية الشراكة بين وادى دجلة وصندوق سند التابع لبنك التنمية الالمانى للاعلان عن أطلاق الشركة فى منتصف اغسطس الماضى – حوالى 50 مليون جنيه وتم ابرام تعاقدات جديدة عقب التوقيع  ليصل اجمالى قيمة العقود الى 100 مليون جنيه بنهاية اغسطس.  

وكشف سمير عن حصول الشركة على تمويلات من بنوك اضافية خلال الشهر الماضى بقيمة 200 مليون جنيه  مشيراً الى انه جار التفاوض حالياً مع 4 بنوك اخرى  للحصول على تمويل بقيمة 600 مليون جنيه.  

واضاف ان الشركة وضعت شرائح للمشروعات التى يتم تمويلها فالبنسبة للمشروعات متناهية الصغر يبدأ التمويل بـ 100 الف حتى 500 الف جنيه كحد أقصى ، والمشروعات الصغيرة من 500 الف الى 5 مليون جنيه والمشروعات  المتوسطة حتى  10 مليون جنيه واخيراً  الشركات الكبرى  متعددة الجنسيات تمويل حتى  100 مليون.

وأكد  سمير  ، على أن سياسة العمل بجلوبال ليس تعتمد على عدة معايير رئيسية تتلخص فى وضع استراتيجية لإختيار العملاء ذوى الجدارة الأئتمانية المستهدفة من الشركة ويتم دراسة اوضاعهم ودراسات الجدوى المقدمة جيداً من قبل إدارة البحوث والائتمان بالشركة للتاكد من الجدارة الأئتمانية وجدوى المشروعات ، فضلا عن إتسام الشركة بالمرونة بما لايتعارض مع إدارة المخاطر والحفاظ على أصول الشركة ومحفظتها حيث تهتم الشركة بالإساس بجودة محفظتها وتوزيعها على أكثر من صناعة للحد من المخاطرة .

وأشار الى إمتلاك الشركة إدارات تسويقية على مستوى عالٍ من الكفاءة بالإضافة الى أن الدورة المستندية لجلوبال ليس تعد الأقصر مقارنة بالعديد من الشركات العاملة فى القطاع كونها لاتتخطى من 4 الى 6 أسابيع شرط إكتمال الأوراق والمستندات الخاصة بالعميل.

 ولفت الى ان الشركة تقوم جيداً بدراسة المشروعات المقدمة مع العميل وتقديم استشارات له فى بعض الاحيان  لتتناسب مع تحقيق الجدوى الاقتصادية المستهدفة لكل من الطرفين ، مشيراً الى انتهاء الشركة من  استكمال اكثر من 90 % من هيكل العمالة الخاص بها  .

 وكانت مجموعة وادى دجلة القابضة للاستثمارات  أعلنت  منتصف اغسطس الماضى عن تأسيس   شركة تعمل فى مجال التأجير التمويلى تحت مسمى " جلوبال ليس"  بالمشاركة مع صندوق " سند"  التابع لبنك التنمية الألمانى  ويأتى ذلك فى اطار خطة المجموعة لتوسيع حجم استثماراتها فى القطاع وتبلغ حصة وادى دجلة فى جلوبال ليس 68 % ، وحصة صندوق سند 30 % و2 %مساهمين اخرين .

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك