البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

وزير "الري" يعقد إجتماعاً لدراسة مقترحات تحسين أحوال المهندسين

حسام مغازى وزيرالري
حسام مغازى وزيرالري

عقد ظهر اليوم السبت الموافق 5-9-2015 الدكتور حسام مغازى وزير الموارد المائية والري فور عودته من الخارج إجتماعاً وذلك لدراسة مقترحات تحسين أحوال المهندسين في ضوء الشكاوى الواردة من السادة المهندسين بأجهزة الوزارة المختلفة.

حيث تم خلال الاجتماع إستعراض كافة البدائل والمقترحات التي تقدم بها المهندسون في ضوء الإمكانيات الحالية واللوائح والقوانين المالية المعمول بها وقد انتهى الاجتماع إلى النتائج الآتية :-

إصدار قرار وزاري لتطبيق مقابل الإعاشة على "جميع العمليات التي يتم تنفيذها بأجهزة الوزارة المختلفة " أياًً كانت قيمتها المالية في ضوء التواجد عن أيام العمل الفعلية.

احتساب بند الـــ 100 % حوافز على الأجر الوظيفي وذلك إعتباراً من ا-7 -2015 وبشرط عدم تكرار صرف أى ميزه أخرى غير معتمده من الأستاذ الدكتور الوزير تحقيقاً للعدالة والمساواة بين السادة المهندسين.

القيام فوراً بصرف قيمة الــ 100 % للمهندسين ومكافأة مخاطر الوظيفية للسادة المهندسين والعاملين عن شهري "يوليو وأغسطس 2015" مع صرف باقي مستحقات العاملين قبل أجازة عيد الأضحى المبارك 
إعداد مذكرات لرفعها لمجلس الوزراء وتختص بالآتى :-

أولاً : مذكرة لتحسين أوضاع المهندسين والعاملين بأجهزة الوزارة المختلفة نظراًً لما تقوم به الوزارة من تنفيذ مشروعات قومية عملاقة مثل "مشروع المليون ونصف المليون فدان – قناطر أسيوط – قناطر ديروط – الحملة القومية لإنقاذ نهر النيل" والتي تتطلب بذل مجهودات كبيرة لتنفيذ هذه الأعمال طبقاً للبرامج الزمنية المحددة وبالمواصفات المطلوبة.

ثانياً : مذكرة بخصوص زيادة بدل المخاطر الذي لا تتناسب قيمته الحالية مع ما يتعرض له السادة المهندسون والعاملون بالوزارة من أخطار أثناء قيامهم بتنفيذ الأعمال الموكلة إليهم مثل "إزالة التعديات على نهر النيل وفروعه والمخالفات ومكافحة التلوث".

ثالثاً : مذكرة بخصوص زيادة بدل الانتقال الذي لم يتم زيادة قيمته منذ فترة طويلة.

رابعاً : مذكرة بخصوص دراسة صرف حافز إضافي لقطاع الري كأولوية أولى .

هذا ويؤكد الدكتور الوزير أن الإجراءات التي تم التوصل إليها ما هى إلا خطوة واحدة ضمن سلسة من الخطوات التي ستقطعها الوزارة لتحسين أوضاع كافة العاملين بها سواء "مهندسين أو عاملين".

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك