البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

"المصدر" تنشر كلمة الرئيس "السيسى" خلال المؤتمر الصحفى مع نظيره الاندونيسي

مؤتمر صحفى للرئيس
مؤتمر صحفى للرئيس السيسى والرئيس الاندونيسى

عقد الرئيس عبد الفتاح السيسى لقاءً ثنائياً مع الرئيس الاندونيسي، أعقبه اجتماع موسع بحضور وفدي البلدين. 

وصرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيس الاندونيسي رحب بالرئيس مشيراً إلى أن مصر كانت فى طليعة الدول التي اعترفت بإندونيسيا عقب استقلالها، ومؤكداً على عمق العلاقات التاريخية والصداقة الوثيقة التي تجمع بين البلدين وشعبيهما. 

كما أعرب عن تطلع بلاده لتعزيز هذه العلاقات وتنميتها في كافة المجالات.

وقد عقد الرئيسان عقب ذلك مؤتمراً صحفياً، ألقى خلاله الرئيس السيسى كلمة جاء نصها كالتالى:

أود أن أعبر بداية عن تقديرى البالغ للرئيس الإندونيسى، وحكومة وشعب إندونيسيا الصديقة، على حفاوة الاستقبال التى لاقيناها خلال هذه الزيارة المهمة، التى تعبر عن عمق علاقات الصداقة التاريخية بين البلدين، والتى نعتز بها كثيراً.

لقد ناقشنا مختلف أوجه التعاون الثنائى سياسيا واقتصاديا، وعكست المناقشات استمرار تطابق مواقف البلدين، تجاه مجمل القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، ومن بينها الأوضاع الإقليمية فى كل من الشرق الأوسط وجنوب شرق آسيا ، كما اتفقنا على العديد من الأفكار لتعزيز التعاون الثنائى، والتنسيق فى المحافل الدولية لمواجهة التحديات المختلفة التى تواجه البلدين ، وفى مقدمتها مكافحة خطر الإرهاب والتطرف، فضلا عن ضرورة التعامل الجاد مع التحديات التنموية المتزايدة التى تواجهها شعوبنا ، كما شهدنا التوقيع على عدد من الاتفاقيات الثنائية.

وكذلك اتفقنا على تعزيز فرص التبادل التجارى والاستثمارى والثقافى بين البلدين، والاستفادة من الرصيد التاريخى الكبير للعلاقات الثنائية.

لقد طمأنت الرئيس على سلامة الطلاب والعاملين الإندونيسيين في مصر ، حيث أن مصر آمنة ومستقرة وتحترم وتوفر الأمان لكل من يقيم على أراضيها.

لقد وجهت الدعوة إلى الرئيس الإندونيسى لزيارة مصر ، لمتابعة نتائج اجتماعنا اليوم، وفتح آفاق تعاون جديدة ، خاصة فى المجالات التجارية والاقتصادية، وأتطلع إلى استقبال الرئيس فى القاهرة فى أقرب فرصة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك