البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد

بورصة

"الأسهم الأوروبية" تفتح منخفضة قبيل صدور تقرير الوظائف الأمريكية

بورصة فرانكفورت
بورصة فرانكفورت

تراجعت الأسهم الأوروبية في بداية التعاملات يوم الجمعة بعد مكاسب قوية حققتها في الجلسة السابقة مع تركيز المستثمرين على تقرير الوظائف الأمريكية المنتظر على نطاق واسع بحثا عن مؤشرات على توقيت رفع أسعار الفائدة في الولايات المتحدة.

ويتوقع خبراء اقتصاديون ارتفاع عدد الوظائف في القطاعات غير الزراعية بالولايات المتحدة بمقدار 220 ألف وظيفة الشهر الماضي ليواصل الاقتصاد معدل خلق الوظائف القوي الذي سجله على مدى السنوات الخمس الأخيرة. ومن المقرر أن يصدر تقرير الوظائف في وقت لاحق يوم الجمعة.

وكان قطاع الطاقة أكبر الخاسرين بين القطاعات حيث هبط مؤشر ستوكس يوروب 600 لأسهم شركات النفط والغاز اثنين بالمئة مقتفيا أثر الخسائر الحادة لأسعار النفط الخام.

ونزل المؤشر يوروفرست 300 لأسهم الشركات الأوروبية الكبرى 1.2 بالمئة إلى 1412.41 نقطة بعد صعوده 2.4 بالمئة في الجلسة السابقة بعدما بعث البنك المركزي الأوروبي برسالة تميل إلى التيسير عقب أول اجتماع له بعد أسابيع الاضطرابات في السوق.

وفي أنحاء أوروبا هبط المؤشر فايننشال تايمز 100 البريطاني 0.9 بالمئة عند الفتح بينما نزل كاك 40 الفرنسي واحدا بالمئة وداكس الألماني 1.1 بالمئة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك