البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

بروتوكول تعاون بين "التضامن الاجتماعي" و"المصرية للاتصالات" لتأهيل الأطفال بلا مأوى

مراسم توقيع البروتوكول
مراسم توقيع البروتوكول

أعلنت"المصرية للاتصالات" اليوم عن توقيع بروتوكول تعاون مشترك مع وزارة التضامن الاجتماعي لتنفيذ مشروع تأهيل وتدريب أطفال بلا مأوى وغيرهم من الأطفال نزلاء مؤسسات "الرعاية الأجتماعية" بالتعاون مع مؤسسة أجيال مصر لتنمية الشباب والنشء والأكاديمية الوطنية للعلوم والمهارات "ناس".

يهدف بروتوكول التعاون إلى إكساب الأطفال مجموعة من المهارات المهنية التى تواكب التطور التكنولوجى فى سوق العمل وفقاً لبرامج متخصصة بما يساهم في تأهيلهم للاندماج الإيجابى فى المجتمع. 

حضر مراسم توقيع البروتوكول الدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، والدكتور محمد سالم رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للاتصالات، والمهندس أسامة ياسين الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة، وعدد من قيادات الوزراة والشركة والمؤسسات المشاركة.

وبموجب هذا البروتوكول سيتم التعاون بين الطرفين لتوفير وتجهيز مقرات للورش الفنية التي سيتم بها عقد البرامج التدريبية بمحافظات القاهرة، والجيزة، والاسكندرية، والمنيا، والشرقية، لتزويد الفئات المستهدفة ببرامج التدريب والتأهيل بعدد أربع ورش وهي "ورشة التركيبات الكهربائية – ورشة التحكم الكلاسيكى - الأساسي – ورشة الألكترونيات – قاعة محاضرات" فى كل محافظة بقدرة استيعابية 144 متدرب للمركز الواحد ليصل إجمالي عدد المتدربين المستهدفين من البرنامج 720 متدرب سنويا ، كمـــا سيتضمن البرنامج إعداد حملة توعيــة داخل مؤسسات الرعاية الاجتماعية لتوعية الأطفال بكيفية الوقاية من مــرض الالتهاب الكبدى الوبائى "فيروس C".

وقال الدكتور محمد سالم رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للاتصالات أن هذه المبادرة تساهم في حماية ودمج هؤلاء الأطفال بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي من أجل القضاء على ظاهرة أطفال بلا مأوي، مؤكداً  أن المصرية للاتصالات تولي اهتمام بالغ بمجال المسئولية المجتمعية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك