البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

بالفيديو.. لاجئ سوري يوثق معاناة اللاجئين في معتقلات تركيا

اللاجئين السوريين
اللاجئين السوريين في تركيا

سجل مواطن سوري شريطاً مصوراً من داخل أحد أماكن احتجاز اللاجئين السوريين الفارين من جحيم القتل والظلم والظلام، التي أقامتها السلطات التركية عند المنطقة الفاصلة بين لواء الاسكندرون، وريف إدلب الجنوبي الغربي.

وظهر في الشريط المصور عشرات المحتجزين من الأطفال والمواطنات والرجال في ظروف إنسانية وصحية مزرية، دون تقديم أي نوع من المستلزمات الضرورية لهم، كما أن هناك بعض المرضى من بين المحتجزين داخل هذا المعتقل كانوا بحاجة للعلاج والمساعدة الطبية.

وبحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان اليوم الإثنين، فإن من بين المحتجزين لدى السلطات التركية، بعض قادة المجموعات المقاتلة، ممن فروا من تنظيم داعش، أو بعض الفصائل الإسلامية الرافضة لوجودهم في مناطق داخل الأراضي السورية، وتم احتجاز هؤلاء، في الوقت الذي تغض فيه السلطات التركية النظر، عن دخول المئات من متزعمي المجموعات الإرهابية المطلوبين دولياً عبر أراضيها إلى سوريا.

ولفت المرصد إلى أنه في الوقت الذي منعت السلطات التركية هؤلاء اللاجئين وآلاف غيرهم من الوصول إلى مناطق آمنة، هرباً من تنظيم داعش وبراميل نظام بشار الأسد المتفجرة، فإنها عمدت إلى نقل وتسهيل عبور الآلاف من جنسيات وسط آسيوية وشرق آسيوية وتوطينهم في قرى ومناطق داخل الأراضي السورية.

    لمشاهدة الفيديو:

       


تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك