البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سيارات و نقل

"الإحصاء": إرتفاع إيرادات السكك الحديدية 22,9 مليون جنيه خلال يوليوالماضى

السكك الحديدية
السكك الحديدية

أظهر الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء ارتفاع إيرادات نقل الركاب بالسكك الحديدية خلال شهر يوليو الماضي، ليبلغ 121,4 مليون جنيه مقابل 98,5 خلال شهر يونيو السابق عليه لترتفع بنحو 22,9 مليون جنيه، كما ارتفعت على أساس سنوى مقارنة بشهر يوليو 2014 والذى سجل خلاله 84,4 مليون جنيه .

كان المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء وافق على مقترح وزارة النقل بزيادة أسعار تذاكر القطارات المكيفة اعتباراً من الاول من يوليو 2015 بما يهدف زيادة إيرادات السكة الحديد, بواقع 20 جنيهاً للدرجة الأولى المكيفة, و10 جنيهات للثانية المكيفة بالنسبة لتذاكر الرحلات الكاملة.

وأوضح الإحصاء – فى النشرة الشهرية – أن أعداد الركاب تراجعت خلال شهر يوليو الماضي ليبلغ 17 مليون راكب مقابل 20,5 مليون راكب خلال شهر يونيو من العام الجارى فى حين ارتفع على أساس سنوى مقارنة بشهر يوليو من العام الماضي والذى سجل فيه 13,6 مليون راكب.

وأشار الإحصاء إلى ارتفاع كمية البضائع المنقولة عبر السكك الحديدية لتبلغ خلال شهر يوليو من العام الجاري نحو 343,1 ألف طن مقابل 297,6 ألف طن خلال شهر يونيو السابق عليه كما زاد على أساس سنوى مقارنة بشهر يوليو 2014 والذى سجل خلاله 292 ألف طن.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك