البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

قضية المهاجرين بألمانيا تنتقل من السياسة إلى كرة القدم

جماهير بورسيا دورتموند
جماهير بورسيا دورتموند

رفع عدد كبير من جماهير الأندية الألمانية لافتات ترحيبية باللاجئين السوريين في ملاعب كرة القدم المختلفة بعد وقف الحكومة الألمانية العمل باتفاقية دبلن المتعلقة برفض لجوء أي شخص في بلد أوربي ثان على أن يتم قبول السوريين بغض النظر عن أخذ بصماتهم بأي من الدول الأوربية.

انتقل ملف المهاجرين من طاولة الساسة في الاتحاد الأوروبي إلى ملاعب كرة القدم الأوروبية وهذه لفتة تعد الأولى من نوعها عبرت من خلالها جماهير الأندية الألمانية عن ترحيبها للمهاجرين الفارين من آلة القتل والتدمير عبر الشواطئ الأوروبية.

واختلفت روابط مشجعي الفرق الألمانية على تشجيع فريقهم المحبب لكن اتفقوا على رفع لافتات ترحيبية للمهاجرين بهدف نشر ثقافة التسامح ، فروابط مشجعي فريق بروسيا دورتموند الألماني حمل لافتات، كتب عليها "مرحباً باللاجئين"، ترحيباً باللاجئين السوريين، الذين وصل عدد كبير منهم بحراً بعد رحلة محفوفة بالمخاطر.

سارت جماهير فولفسبورج الألماني على ذات الخطى حين رفعت لافتات ترحيبية بقدومهم إلى الأراضي الألمانية، مثلما رحبت جماهير هامبورغ أيضاً ورفعت ذات الشعارات الترحيبية.

يذكر أن ألمانيا قد أعلنت إلغاءها قانون إعادة اللاجئين السوريين إلى أول دولة أوروبية دخلوها، لاحتواء الأزمة، وفي ظل استمرار العنف في سوريا و"تفاقم أوضاع" اللاجئين السوريين في دول الجوار.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك