البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد

بورصة

"الأسهم الأوروبية" تهبط نحو أسوأ نتائج شهرية في 4 سنوات

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

هبطت الأسهم الأوروبية يوم الإثنين واتجه مؤشرا داكس الألماني وكاك الفرنسي نحو تسجيل أسوأ نتائج شهرية في أربعة أعوام بفعل تراجع الأسهم الصينية واحتمالات رفع أسعار الفائدة الأمريكية اوائل سبتمبر .

وهبطت مؤشرات داكس الألماني وكاك 40 الفرنسي ويورو ستوكس 50 للأسهم القيادية بمنطقة اليورو بما يتراوح بين 0,5 و0,6 % ومن المرجح ان يكون حجم التداول محدوداً في ظل إغلاق الأسواق في المملكة المتحدة بسبب عطلة رسمية.

ومن المنتظر أن تسجل مؤشرات يورو ستوكس 50 وداكس وكاك التي هبطت نحو 9 % منذ بداية أغسطس  حتى الآن أسوأ أداء شهري من حيث النسب المئوية في أربع سنوات.

وترك مجلس الاحتياطي الاتحادي "البنك المركزي الأمريكي" يوم الجمعة احتمالية رفع أسعار الفائدة في سبتمبر مفتوحة على الرغم من أن عدداً من المسؤولين في البنك المركزي الأمريكي أقروا بأن استمرار الاضطراب في أسواق المال لفترة طويلة قد يؤخر رفع أسعار الفائدة لأول مرة في نحو عقد من الزمان.

وارتفع سهم إيني الإيطالية 4 % عند فتح السوق بعد الإعلان عن كشف غاز عملاق في مصر.

وأعلنت "إيني" الأحد أنها حققت ما قد يصبح واحداً من أكبر اكتشافات الغاز الطبيعي في العالم وذلك في المياه الاقليمية المصرية في البحر المتوسط وتكهنت بأنه سيساعد في تلبية احتياجات مصر من الغاز لعقود مقبلة.

وتراجعت أسهم بورصة شنجهاي التي هبطت أكثر من 40 % منذ منتصف يونيو نحو 1 %  بينما نزل مؤشر سي.اس.آي 300 لأسهم الشركات الكبرى المدرجة في شنجهاي وشنتشن 0,4 % باتجاه الهبوط نحو 10 % هذا الشهر.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك