البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

"مميش": البدء في تنمية محور قناة السويس بقطاعي شرق بورسعيد والعين السخنة

الفريق مميش خلال
الفريق مميش خلال زيارته لسنغافورة

صرح الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس أن أنشطة التنمية في محور قناة السويس ستبدأ بقطاعي شرق بورسعيد والعين السخنة حيث سيتم إقامة مناطق صناعية بهما وتم اختيار 9 صناعات كبداية منها صناعات السيارات والأدوية والبتروكيماويات وتكرير البترول.

وأوضح الفريق مهاب مميش – الذى يرافق الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال زيارته لسنغافورة – انه سيتم أيضاً إقامة مركز لوجيستي لكل منطقة صناعية متخصصة وإقامة مراكز تدريب للعاملين والشباب لضمان توافر فرص العمل بتلك المشروعات.

وقال الفريق مهاب مميش إن مسئولي ميناء سنغافورة أبدوا اهتماماً كبيراً بالتواجد في مصر حيث أنهم يعملون بالفعل في 64 دولة بالخارج ويؤدون عملهم بسرعة ودقة خاصة فيما يتعلق بانهاء الإجراءات وإدارة الموانئ والأرصفة الاليكترونية وهي الخبرة التي تحتاجها مصر.

وأضاف أن المناطق الصناعية ستكون مساحة كل منها 2 كيلومتر مربع بنظام حق الانتفاع لمدة تحدد في كل عقد وتؤول بعد ذلك الي الدولة ولفت الي انه لا بد من ضمان أن يتم الموافقة علي الشركات من أجهزة الأمن القومي حتي لا نفاجأ بشركات غير مرغوب فيها تدخل الي بلادنا مشدداً على أن هيئة قناة السويس تتخذ من الإجراءات والرقابة ما هو كفيل بضمان امن المجري الملاحي وضمان امن المنطقة.

وأشار الفريق مميش الي انه تم البدء في تجهيز منطقي العين السخنة وشرق بورسعيد وعمل البنية التحتية التي تحتاجها المناطق الصناعية غير أن الاهم هو الانتهاء من البنية التشريعية حتي يمكن للمستثمرين التعامل علي أساسها وكذلك تحديد جهة واحدة للتعامل مع المستثمرين وسيتم إصدار قرار جمهوري بشأنها وحتي يتم ذلك فسوف تتولي قناة السويس التباحث مع الشركات الراغبة في الاستثمار في تنمية محور قناة السويس.

ونوه أنه سيتم العمل في 6 موانئ علي محور تنمية منطقة قناة السويس ثلاثة منها على البحر المتوسط وهي موانئ شرق وغرب بورسعيد والعريش وثلاثة أخرى على البحر الأحمر هي العين السخنة والادبيرة والطور.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك