البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

وزير "الداخلية" يعقد إجتماعاً مع قيادات وضباط قطاع مصلحة الأمن العام والبحث الجنائى

إجتماع وزير الداخلية
إجتماع وزير الداخلية بقيادات الوزارة

أكد مجدى عبد الغفار وزير الداخلية أن حماية أمن الوطن والمواطن والحفاظ على مقومات إستقراره هى الهدف الأسمى لأجهزة الأمن، وأن رجال الأمن العام وزملائهم فى القطاعات الأخرى قد نجحوا فى إعادة الإحساس بالأمن والطمأنينة لدى المواطنين، جاء ذلك خلال الإجتماع الذى عقده ظهر اليوم 30 الجارى مع قيادات وضباط قطاع مصلحة الأمن العام وإدارات البحث على مستوى الجمهورية.

دعا وزير الداخلية فى بداية اللقاء الحضور للوقوف دقيقة حداداً على أرواح شهداء الوطن من رجال الشرطة والقوات المسلحة، كما وجه الوزير الشكر لكافة رجال الشرطة على مابذلوه من تضحيات وجهد مخلص فعال خلال الآونة الأخيرة والذى أسفر عن تحقيق العديد من النجاحات الأمنية.

ووجه الوزير برفع درجة الإستعداد للقوات واليقظة التامة بما يحقق سرعة التعامل مع بلاغات المواطنين والحوادث الهامة وفاعلية الأداء ، مؤكداً بضرورة الإستعانة بالتقنيات العلمية لتطوير الخطط والبرامج والآليات الأمنية ودراسة نوعيات الجرائم المستحدثة والتى ظهرت فى المجتمع مؤخراً للوقوف على ظروفها وأسبابها ومن ثم التصدى الحاسم لها.

وقد إستعرض الوزير المُعطيات الراهنة للموقف الأمنى، مؤكداً على ضرورة الحفاظ على الجهود الرامية لتعزيز الإستقرار وتطوير فاعليات مواجهة مخاطر الإرهاب والجريمة بكافة أشكالها وصورها ، وحذر من إنتشار ظاهرة التطرف والإرهاب مشيراً إلى تداعياتها السلبية على حركة التقدم وتقويض جهود الدولة فى التنمية.

وناقش الوزير خلال الإجتماع تطوير منظومة الأمن الجنائى من خلال تكثيف التواجد الأمنى بأسلوب غير تقليدى بالشارع والتوسع فى الحملات الأمنية المكبرة وتوجيه الضربات الإستباقية للبؤر الإرهابية والإجرامية المتورطة فى أعمال البلطجة وتجارة المخدرات والحيازات غير الشرعية للأسلحة والإتجار فيها وكافة صور الجرائم المُستحدثة.

وأكد وزير الداخلية على أهمية عنصر التدريب وضرورة تفعيل المهارات التدريبية والإهتمام بها.

كما أكد الوزير على إحترام رجال الشرطة لنصوص وروح القانون فى كافة المهام الموكلة لهم وحماية الحقوق والحريات، وإلتزامهم بحسن معاملة المواطنين وأن وعى المواطنين وأبناء الشعب هو الظهير الداعم للأداء فى كافة المواقع الشرطية ، وحال أداء المهام بالأكمنة والتمركزات ونقاط التفتيش والتعامل مع الجمهور بشكل يومى .

كما إستعرض وزير الداخلية الدور الذى ستضطلع به الوزارة خلال الإنتخابات النيابية المُقبلة والذى يتمثل فى تأمين مسار العملية الإنتخابية بإعتبارها الإستحقاق السياسى الأخير فى خارطة الطريق، مشيراً إلى أهمية توفير مقومات آمنة تكفل حيدة ونزاهة العملية الإنتخابية.

وأكد الحاضرون الإستمرار فى بذل المزيد من الجهد لتحقيق الإستقرار والذى سيظل دوماً إلتزاماً وواجباً وطنياً فى الأداء لتحقيق الأمن والأمان لشعبنا العظيم ووطننا مصر.

وأصدر وزير الداخلية فى نهاية اللقاء تعليماته بضرورة تدعيم أوجه الرعاية المختلفة لكافة رجال الشرطة بكافة فئاتهم ، والوقوف على إحتياجاتهم لتنمية الشعور بالإنتماء لما يمثله ذلك من أهمية فى تفعيل الأداء فى ظل مناخ نفسى آمن.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك