البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد

بورصة

تراجع مؤشرات "البورصة المصرية" في نهاية تعاملات اليوم

البورصة المصرية
البورصة المصرية

سجلت مؤشرات البورصة المصرية خسائر محدودة لدى إغلاق تعاملات اليوم الاحد فى مستهل تعاملات الاسبوع مدفوعة بعمليات بيع من المؤسسات وصناديق الأستثمار الأجنبية والمستثمرين الافراد مع الإتجاه لتسوية المراكز المالية لشهر أغسطس.

وقد بلغ رأس المال السوقي لأسهم الشركات المقيدة مستوى 437,9 مليار جنيه بعد تداولات بلغت 551 مليون جنيه.

وبدل مؤشر البورصة الرئيسي "إيجي إكس 30" إتجاهه الصعودي صباحاً الى تراجع طفيف عند الاغلاق بلغت نسبته 0,33 % ليصل إلى مستوى 7055,88 نقطة.

كما تراجع مؤشر الاسهم الصغيرة والمتوسطة "إيجي إكس 70" بذات النسبة تقريبا ليغلق عند مستوى 389,89 نقطة.

وكانت الخسائر اقل حدة على صعيد مؤشر" ايجي اكس "100 الاوسع نطاقاً ليفقد 0,17 %  من قيمته منهياً التعاملات عند مستوى823,56  نقطة.

وقال حسني السيد محلل أسواق المال أن مؤشرات السوق لم تستطع المحافظة على مكاسبها الصباحية تحت وطأة البيع من قبل الافراد المصريين والمؤسسات والصناديق الاجنبية ما جعل المؤشر يفشل فى تخطي مستوى المقاومة 7100 نقطة.

وأضاف أن السوق خسرت مع حلول الاغلاق جميع مكاسبها الصباحية ليستهدف المؤشر على المدى المتوسط مستويات 6600 ثم 6000 نقطة وذلك حال عدم ظهور قوى شرائية تؤكد اتجاه السوق نحو الصعود وتزيد من اججام التداول التي لا تزال ضعيفة.

وأشار إلى أن أداء الاسواق العالمية والعربية صباح الغد سيكون أيضاً عاملاً مؤثراً في تحديد اتجاهات المؤشرات المصرية لبقية الاسبوع.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك