البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"بان كي مون" يأسف للأحكام الصادرة ضد صحفيي "الجزيرة" في مصر

بان كي مون الأمين
بان كي مون الأمين العام للأمم المتحدة

أعرب بان كي مون الأمين العام للأمم المتحدة، عن أسفه العميق، للحكم بالسجن لمدة 3 سنوات، الذي أصدرته محكمة جنايات القاهرة، أمس السبت، على 3 من صحفيي قناة الجزيرة.

وكرر بيان صادر عن الأمين العام، دعوة مصر لضرورة اتخاذ القرارات في الدعاوى المتعلقة بالصحفيين، بشكل يتلاءم مع حماية حرية التعبير التي ينص عليها القانون الدولي، وبتوفير الضمانات الكاملة للعملية القانونية.

وأكد بان كي مون، على ضرورة احترام مصر للتعددية والحريات الأساسية، من أجل تحقيق استقرار ورفاه طويل الأمد.

وقضت محكمة جنايات القاهرة، أمس السبت، بالسجن المشدد لمدة 3 سنوات، في حق 6 أشخاص، من بينهم الصحفيين في قناة الجزيرة الإنجليزية، محمد فاضل فهمى، وباهر محمد، والاسترالى بيتر جريستى، "المرحل إلى موطنه أستراليا"، في القضية المعروفة إعلامياً "بخلية ماريوت".

يذكر أن النيابة أسندت للمتهمين ارتكاب جرائم "الانضمام لجماعة أسست على خلاف أحكام القانون لتعطيل أحكام العمل بالدستور والقانون، ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين، والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي، واستهداف المنشآت العامة، وتعريض سلامة المجتمع وأمنه للخطر".

وكانت السلطات ألقت القبض على صحفيي الجزيرة الثلاث، في 28 ديسمبر 2013، في فندق ماريوت بالقاهرة، موجهة إليهم تهمة نشر أخبار مضللة لصالح جماعة الإخوان المسلمين.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك