البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

إصابة 3 أشخاص في تفجير استهدف قطار شحن شرقي تركيا

قوات الامن التركية
قوات الامن التركية

أسفر انفجار عبوة ناسفه زرعها إرهابيون بشريط سكة حديد، أثناء عبور قطار شحن في ولاية موش شرقي تركيا، عن إصابة 3 من حراس الأمن المكلفين بحراسة القطار، فضلاً عن تدمير 5 مقطورات.

وأوضحت المعلومات أن إرهابيين من منظمة "بي كا كا"، فجروا العبوة أثناء مرور القطار الذي كان يقوم برحلة من ولاية "إلازيج"، نحو قضاء "تطوان" بولاية "بيتلس".

وأصيب ثلاثة من الحراس جراء التفجير، نقلوا على إثرها إلى المستشفى الحكومي في مركز ولاية موش لتلقي العلاج اللازم.

بدأت قوات الأمن عملية بحث وتمشيط واسعة في المنطقة، بغية إلقاء القبض على الإرهابيين الذين لاذوا بالفرار.

وأوقفت السلطات في ولاية قارص شرقي البلاد، ثلاثة أشخاص بينهم موظف حكومي لقيامهم بإمداد مسلحي منظمة "بي كا كا" المختبئين في الجبال، بمواد تستخدم في تصنيع القنابل.

وجاء إيقاف عناصر الأمن في الولاية  للسيارة،  بناءً على بلاغ وصلهم، ومعلومات تفيد نقلها لمواد تستخدم في تصنيع القنابل، بهدف توصيلها إلى عناصر التنظيم الإرهابي.

تجدر الإشارة إلى أن تركيا تشهد في الآونة الأخيرة، موجة من العمليات الإرهابية التي تشنها منظمات إرهابية، في مقدمتها "بي كا كا"، أسفرت عن مقتل 65 من عناصر الجيش، والأمن، وحراس القرى،  خلال الـ54 يومًا الأخيرة  ما بين 7يوليو الماضي، و29 أغسطس الحالي.

وتمكنت القوات التركية، خلال الفترة ذاتها، من قتل 105 إرهابياً، خلال اشتباكات داخل البلاد، وإلقاء القبض على 19 آخرين، بينهم 14 مصاباً بجروح، أثناء المواجهات، كما شهدت البلاد إحراق الإرهابيين نحو 227 مركبة، أغلبها شاحنات.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك