البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"إينى" الإيطالية تدرس تأسيس مدرسة للتعليم الفنى فى قطاع البترول

إبراهيم محلب رئيس
إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء

استقبل المهندس ابراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، كلاوديو دسكالزى، المدير التنفيذى لشركة إينى الايطالية للبترول، والوفد المرافق له، وذلك بحضور وزير البترول والثروة المعدنية.

وصرح السفير حسام القاويش، المتحدث الرسمى باسم رئاسة مجلس الوزراء، بأنه خلال اللقاء استعرض المدير التنفيذى لشركة إينى الايطالية للبترول، تاريخ عمل الشركة فى مصر والذى بدأ منذ ما يقرب من ستين عاماً، والجهود المبذولة بالتعاون مع وزارة البترول فى مجال استكشافات النفط والغاز، والفرص والامكانيات الواعدة فى هذا القطاع، وكذا الموقف الحالى لمذكرة التفاهم التى تم توقيعها مؤخراً فى شرم الشيخ، وأوضح أن هناك تقدماً فى تنفيذ خطط الاعمال الخاصة بتطوير الانتاج وزيادته، بالاضافة إلى تنمية الاكتشافات الجديدة.

كما قدم دسكالزى، عرضاً عن أنشطة البحث والاستكشاف فى البحر المتوسط ودلتا النيل، وكذا ما يخص تنمية الحقول القائمة لزيادة انتاجها.  

من جانبه، أكد وزير البترول على أن هناك تعاوناً وتنسيقاً مع شركة إينى فى مجال البحث والاستكشاف، بما يسهم فى زيادة الانتاج، للوفاء بالإحتياجات المتزايدة على المواد البترولية سواء فيما يخص قطاع الكهرباء، أوالقطاع الصناعى، أوغير ذلك من القطاعات التى تسهم فى دفع عجلة التنمية.

واضاف السفير حسام القاويش، أنه فى نهاية اللقاء، أكد رئيس الوزراء على توفير كافة أوجه الدعم والتعاون للشركات العاملة فى مجال البحث والاستكشاف، والعمل على إزالة أى معوقات أومشكلات قد تواجههم، بهدف توفير المزيد من المواد البترولية، فضلاً عن إتاحة فرص عمل جديدة للشباب.

كما عرض رئيس الوزراء دراسة إمكانية قيام شركة إينى بتأهيل مدرسة للتعليم الفنى فى قطاع البترول، بما يسهم فى خلق جيل من الشباب مدرب على أحدث أنماط التكنولوجيا فى مجال البحث والاستكشاف.     

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك