البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"الرى": زيارة السيسى لسنغافورة للتعرف على تكنولوجيا تحلية مياه البحر و الصرف الزراعى

حسام مغازي وزير الموارد
حسام مغازي وزير الموارد المائية والرى

يقوم رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي والوفد المرافق له بزيارة دولة سنغافورة ، خلال الفترة من السبت 29 أغسطس الجاري وحتى الثلاثاء الأول من سبتمبر، وذلك لمناقشة عدد من الموضوعات الإستراتيجية التي تهم البلدين ، والتعرف علي تجربة دولة سنغافورة في تحلية مياه البحر ومعالجة مياه الصرف الزراعي وتحسين جودة المياه بها حيث سيتم زيارة محطة معالجة لمياه الصرف الصحي والزراعي والتعرف علي أحدث الطرق التكنولوجية في معالجة وتحسين المياه والتي تقدمها الشركات السنغافورية.

 وصرح الدكتور حسام مغازي وزير الموارد المائية والرى أنه فى ضوء محدودية حصة مصر من مياه النيل التي هي اقل بكثير من الإحتياجات الفعلية فإن الوزارة تعتمد إستراتيجية إعادة إستخدام مياه الري الزائد كأحد المصادر الأساسية لسد العجز فى الميزان المائى .

وأفاد مغازي أن الهدف من زيارته التعرف على الخبرات السنغافورية والإستفادة منها في معالجة مصرف كوتشنر ، والذي يعد أحد المصارف التي تم إنشاؤها منذ فترة طويله ليخدم زمامات صرف بمحافظتي الغربية وكفر الشيخ وتستخدم مياهه بعد معالجتها لرى زمام حوالى 131 ألف فدان وهى مناطق إستصلاح فى نهاية الشبكة وتزرع بمحاصيل متنوعة .

واشار مغازي أن الدراسات الدورية اوضحت تدنى نوعية المياه بمصرف كوتشنر الأمر الذى أدى إلى مشاكل صحية للمواطنين ومشاكل بيئية وإجتماعية وتدهور حالة التربة الزراعية.

الجدير بالذكر أن سبب المشكلة هو التوسع الصناعى والعمرانى بصورة مكثفة في محافظتي الغربية وكفر الشيخ.

وتم عقد اجتماع بوزارة الموارد المائية والري برئاسة السيد الاستاذ الدكتور حسام مغازي وحضره الخبراء والمختصين بالوزارة وكذلك خبراء إحدى الشركات المتخصصة في سنغافورة حيث تم خلاله مناقشة مشكلة مصرف كوتشنر وكذلك مناقشة لحلول التي يمكن ان تقدمها الشركة التي تعتمد علي احدث التكنولوجيا المستخدمة في هذا المجال .

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك