البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

وزير "الإسكان": إنهاء أزمة مياه "الجيزة" بالكامل فى يونيو المقبل

إجتماع وزير الإسكان
إجتماع وزير الإسكان مع محافظ الجيزة

أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أنه سيتم إنهاء مشروعات مياه شرب كبرى، لمحافظة الجيزة حتى ٣٠ يونيو المقبل، تنهي معها أزمة مياه الشرب في الجيزة الصيف المقبل، بقيمة ٦١٥ مليون جنيه، إضافة إلى تنفيذ مشروعات أخرى حتى عام ٢٠٢٠، للتعامل مع الزيادة السكنية، فضلا عن تنفيذ مشروعات صرف صحي ذات الأولوية القصوى ، يتم تنفيذها وفقا لبرنامج زمني ومدى تأثيرها البيئي والاجتماعي.

وأكد مدبولي أن بداية انفراجة الأزمة ستكون خلال شهر سبتمبر المقبل، من خلال ضخ ١٠٠ ألف متر مكعب من محطة مياه أكتوبر.

جاء ذلك خلال اجتماع الوزير مساء أمس، مع الدكتور خالد العادلي، محافظ الجيزة، والدكتور علي شريف عبدالفياض، مساعد الوزير للتطوير، والمهندسة راندة المنشاوي، المسئولة عن المشروع القومي للصرف الصحي والمشرف على مكتب الوزير، والمهندس حسن الفار، رئيس الجهاز التنفيذي لمياه الشرب والصرف الصحي، والمهندس ممدوح رسلان، رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، وقيادات الشركة، وذلك في إطار متابعة ووضع حلول لمشكلة مياه الشرب بمحافظة الجيزة.

وقال الوزير، إن المحافظة تعاني من قلة المياه بسبب المباني المخالفة، التي زادت بكثرة عقب ثورة ٢٥ يناير، موضحا أنه تم وضع حلا عاجلا ، عن طريق خط ٥٠٠ ملليمتر، من مدينة ٦ أكتوبر، بطاقة ٢٢ ألف متر مكعب، إلى حدائق الاهرام، ولكن ظلت المشاكل عالقة بالهرم والجيزة.

وأضاف الوزير :" يتم حاليا أيضا تنفيذ خط ١٢٠٠ملليمتر، من محطة مياه ٦ أكتوبر، وسينقل ١٠٠ ألف متر مكعب يوميا، لحل مشاكل الهرم والجيزة، وسيبدأ تشغيله ٣٠ سبتمبر المقبل، بجانب ٣٠ ألف متر مكعب من الآبار، التي يتم تطهيرها حاليا".

وأكد مدبولي أنه تم تقسيم المحافظة، وفقا للمناطق الساخنة بها، وسيتم الالتزام بجدول زمني، لإنهاء المشروعات الخاصة بكل منطقة ، وتسليمه وإعلانه عن طريق مجلس الوزراء.

وشدد وزير الإسكان والمرافق، على أنه سيتم الاجتماع مع كل شركة على حدة من الشركات التي تقوم بتنفيذ المشروعات المختلفة في المحافظة، لإعلان جدولها الزمني، أمام الحكومة، والمواطنين، مؤكدا أن المرحلة المقبلة لا تتحمل تأخير التنفيذ في أي منطقة ساخنة.

وأشار الدكتور مصطفى مدبولي، إلى أن هذه المشروعات من شأنها إنهاء أزمة جميع مناطق المحافظة خلال الصيف المقبل.

من جانبه، أكد الدكتور خالد العادلي، محافظ الجيزة، أنه طلب من المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، تطبيق عقوبة الحبس وليس الغرامة على من يقوم بإدخال مياه الشرب والكهرباء، للوحدات المخالفة ، منعا لظاهرة البناء المخالف والعشوائي.

وحول مشروعات الصرف الصحي، التي تعاني منها بعض مناطق المحافظة، اتفق الوزير والمحافظ على ضرورة التركيز على تنفيذ حلول عملية وسريعة التأثير باستخدام تقنيات حديثة وغير مركزية لحين الانتهاء من تنفيذ المشروعات الكبيرة التي ستغطى نطاق واسع من مناطق المحافظة، بجانب تنفيذ المشروعات ذات الأولوية القصوى في المحافظة، وفقا لبرنامج زمني، ومدى التأثير البيئي والاجتماعي، خاصة وأن هذه المشروعات تحتاج إلى موازنة تقدر بـ مليار و٢٥٠ مليون جنيه.

وقرر الدكتور مدبولي، تشكيل مجموعة عمل، تقوم بمتابعة تنفيذ المشروعات، و دخولها الخدمة بالتعاون مع محافظة الجيزة. 

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك