البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

رئيسة مفوضية الإتحاد الأفريقي تدعو أطراف النزاع في "دارفور" إلى حوار وطني

دلاميني زوما رئيسة
دلاميني زوما رئيسة مفوضية الاتحاد الأفريقي

دعت  دلاميني زوما رئيسة مفوضية الاتحاد الأفريقي إلى إيجاد حل سلمي للعنف الدائرة بين الأطراف المتنازعة في إقليم دارفور، والبدء في عملية الحوار الوطني الشامل دون تأخير وشروط مسبقة.

وطالبت زوما في بيان لها اليوم الخميس، بضرورة تحسين أوضاع النازحين في الإقليم، وخاصة النساء والأطفال، والتي وصفتهم بأنهم الأكثر عرضة للمخاطر في إقليم دارفور.  

وأشارت زوما، أنها اطلعت على آخر التطورات الإنسانية والسياسية في الإقليم، من خلال لقائها أبيدون باشوا،الممثل الخاص لبعثة الاتحاد الإفريقي والأمم المتحدة بالسودان "يوناميد"، أمس الأربعاء بمقر الإتحاد الأفريقي في أديس أبابا.

وأعربت زوما عن تقديرها للدور الكبير الذي تقوم به الآلية الافريقية رفيعة المستوى، وبعثة "يوناميد" لإيجاد حل للنزاع في دارفور، ودعت إلى تشجيع مواصلة الجهود المبذولة لاستقرار الإقليم.

وكان مجلس السلم والأمن الأفريقي قد دعا في بيان له أمس الأربعاء، إلى وقف إطلاق النار في النيل الأزرق وجنوب كردفان ودارفور، والسماح بشكل عاجل لوصول المساعدات الإنسانية إلى محتاجيها، واحترام حقوق الإنسان.

وجاء بيان مجلس السلم الأفريقي، عقب جلسة عقدها أمس الأول الثلاثاء، استمع فيها إلى تقرير من  ثامبو مبيكي رئيس الآلية الأفريقية رفيعة المستوى رئيس جنوب افريقيا السابق، حول جهود الآلية في التعامل مع الأزمة بين حكومة السودان من جهة، والأحزاب السياسية المعارضة والحركات المسلحة من جهة أخرى، لإيجاد حل سلمي للنزاعات والتحول الديمقراطي في السودان.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك