البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

باريس تدفع 900 مليون يورو لعدم تسليم موسكو حاملة مروحيات

حاملة مروحيات من
حاملة مروحيات من طراز ميسترال

دفعت باريس إلى موسكو 900 مليون يورو، كتعويضات لعدم تمكنها من تسليم الجانب الروسي، حاملة مروحيات من طراز "ميسترال"، وفق عقد مبرم بين الطرفين.

وأفاد ممثل خدمة التعاون التقني العسكري الروسي، في تصريح صحفي لوسائل الإعلام الروسية، اليوم الخميس، أن فرنسا دفعت 900 مليون يورو تعويضات لإلغائها صفقة تسليم مروحيات وسفن حربية، مشيراً إلى أن التعويضات شملت مصاريف أعمال التطوير التي جرت على مروحيات "K-52K "، ومصاريف تدريب الأفراد، إضافة إلى مصاريف بناء رصيف ميناء بحري لرسو السفن الحربية من طراز "ميسترال".

وأوضح المسؤول الروسي، أن فرنسا لم تأخذ موافقة روسيا إلى الآن، بخصوص تصدير حاملة المروحيات الحربية المذكورة إلى دولة ثالثة.

وكانت فرنسا رفضت مؤخرًا تسليم روسيا حاملتي المروحيات من طراز "ميسترال"، اللتين تعاقدت باريس وموسكو على بنائهما لحساب الأخيرة، وربط الجانب الفرنسي موقفه هذا بمبررات سياسية متعلقة بموقف روسيا من النزاع المسلح شرق أوكرانيا.

يذكر أن الصفقة الخاصة بتوريد حاملتي الحوامات الفرنسيتين من طراز "ميسترال"، عقدت بين شركة "دي.سي.أن. أس" الفرنسية، وشركة "روس أبورون أكسبورت" الروسية في عام 2011.

وبموجب هذه الصفقة كان ينبغي على الجانب الفرنسي أن يسلم أولى السفينتين "فلاديفوستوك" في شهر نوفمبر عام 2014 والثانية – "سيفاستوبول" – في عام 2015.

وكانت الولايات المتحدة الأمريكية أعلنت اعتراضها على توريدات "ميسترال" إلى روسيا بسبب الأحداث في أوكرانيا وفرض العقوبات على موسكو.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك