البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بالصور.."السيسى" يقوم بزيارة إلى مجلس النواب الروسي "الدوما"

زيارة السيسى لمجلس
زيارة السيسى لمجلس النواب الروسي

قام الرئيس عبد الفتاح السيسي بعد ظهر اليوم بزيارة إلى مجلس النواب الروسي "الدوما" ، حيث كان فى استقباله رئيس المجلس "سيرجيه نارشكين" الذي عقد لقاء ثنائيا مع الرئيس تلاه اجتماع موسع بحضور وفدي البلدين، وشارك فيه عدد من رؤساء اللجان البرلمانية في مجلس النواب الروسي.

وقد رحب نارشكين بالرئيس والوفد المرافق له، مشيراً إلى حرصه على المشاركة في حفل تنصيب الرئيس عقب توليه رئاسة الجمهورية، ومنوهاً إلى أن بلاده تعتبر مصر أحد أهم شركائها المحوريين في منطقة الشرق الأوسط.

كما أكد رئيس الدوما على أهمية دور مصر في تحقيق الأمن والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط، ولاسيما في ظل ما تشهده العديد من دول المنطقة من تحديات واضطرابات.

وأشاد نارشكين بالتنامي الملحوظ الذي تشهده العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات، موجها الشكر والتقدير للرئيس على مشاركته لروسيا، قيادةً وشعباً، في احتفالات عيد النصر.

وأكد رئيس الدوما أن تعزيز العلاقات البرلمانية بين البلدين عقب تشكيل مجلس النواب المصري الجديد سيساهم في تنمية وتطوير مختلف جوانب العلاقات الأخرى على الأصعدة السياسية والاقتصادية.

وأعرب رئيس الدوما عن استعداد المجلس لإرسال وفد برلماني إلى مصر وقيامه شخصياً بزيارتها للتباحث في سبل تعزيز العلاقات البرلمانية بين البلدين ودفعها قدماً.

وأضاف المتحدث الرسمي أن الرئيس أكد على أن الحكومة عازمة على عقد الانتخابات البرلمانية قبل نهاية العام الجاري ليكتمل بذلك البناء المؤسسي والتشريعي للدولة المصرية وليتم إنجاز كافة استحقاقات خارطة المستقبل.

 وفي ختام اللقاء، أكد رئيس الدوما أن زيارة الرئيس لمقر البرلمان الروسي تعكس تقديراً بالغاً من القيادة السياسية المصرية لأهمية البُعد البرلماني والشعبي في تنمية العلاقات بين البلدين، وهو ما سيحرص الجانب الروسي على ترسيخه ودفعه قدماً.

ولدى مغادرة الرئيس لمقر مجلس النواب الروسي توقف لتوجيه التحية لعدد من الشباب المصريين الدارسين في موسكو والذين اصطفوا لتحيته.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك