البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

وزير "الصناعة" يفرض رسوم إغراق نهائية على واردات البطاطين الصينية

منير فخري عبد النور
منير فخري عبد النور وزير الصناعة والتجارة

أصدر منير فخري عبد النور وزير الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة قرراً بفرض رسوم إغراق نهائية على واردات البطاطين المصنعة من الألياف التركيبية بمقاسات واوزان مختلف سواء كان المنشأ جمهورية الصين الشعبية أو المصدرة منها بنسب تترواح ما بين 54 إلى 77% من القيمة "CIF".

وقال الوزير أن شكاوى المصنعين المحليين أزدادت فى الأونة الأخيرة من إغراق هذه المنتجات للسوق المحلية ، لافتاً إلى أن جهاز مكافحة الدعم والإغراق والوقاية قد تلقى العديد من الشكاوى ضد هذا النوع من البطاطين المصنعة من الألياف التركيبية حيث ترد إلى مصر وتباع بأسعار مغرقة مما يتسبب فى إلحاق الضرر بالصناعة المحلية.

ومن جانبه أكد إبراهيم السجينى رئيس جهاز مكافحة الدعم والإغراق والوقاية أن الجهاز قام بفحص الشكاوى الواردة فى هذا الشأن والمؤيدة مستندياً من قبل اتحاد الصناعات وتم إخطار حكومة الصين الشعبية بقبول الشكاوى والتأكد من حدوث ظاهرة الإغراق للسوق المحلية من هذه المنتجات.

وأِشار إلى أن الجهاز اجرى زيارات ميدانية لكل من الصناعة المحلية والشركات الصينية المتعاونة لفحص ومراجعة دقة البيانات المقدمة من تلك الأطراف من خلال الدفاتر والسجلات المالية والمستندات ، مؤكداً أن الجهاز عرض نتائج هذه الزيارات على اللجنة الإستشارية والأطراف المعنية بأن هناك أدلة كافية على توافر علاقة السببية بين الواردات من هذه البطاطين وبين الضررر المادى الواقع على الصناعة المحلية.

ولفت السجينى إلى أنه تم نشر هذا القرار بالجريدة الرسمية كما تم إخطار كل من سلطة الجمارك المصرية لبدء تنفيذ القرار وكذا منظمة التجارة العالمية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك