البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

عقارات

وزير "الإسكان": طرح أراض وشقق في " الرحاب " و" مدينتى " للمصريين في الخارج قريباً

الدكتور مصطفى مدبولى
الدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان

أعلن الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عن إستعداد الوزارة لطرح عدد من الأراضي والوحدات السكنية للمصريين فى الخارج، بالدولار، وذلك بعد إنتهاء الوزارة من تخصيص ٢١٠٠ قطعة أرض، ضمن المرحلة التكميلية للمرحلة الثانية من مشروع  "بيت الوطن" للمصريين فى الخارج وفقاً لقرار مجلس الوزراء، حيث تقوم الوزارة حاليا بإنهاء توصيل المرافق لأراضي المرحلة الثالثة من المشروع.

وقال الوزير فى تصريحات صحفية، إن هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، تقوم حالياً بحصر عدد من الأراضي والوحدات السكنية الجاهزة، في مشروعي الرحاب ومدينتي، والتى سيتم طرحها بالدولار للمصريين العاملين في الخارج.

وأضاف مدبولى : " سيتم الإهتمام بجميع فئات المصريين في الخارج، على مستوى جميع المدن الجديدة، بحيث يتم الطرح بأسعار مناسبة لهم ".

وأشار المهندس خالد عباس، مساعد الوزير للشئون الفنية، إلى أنه تم تخصيص قطع أراضي المرحلة التكميلية بالمرحلة الثانية لمشروع " بيت الوطن "، وفقا لقرار مجلس الوزراء، حيث تم تخصيص ٢١٠٠ قطعة أرض، موضحا أن إجمالى عدد الأراضي التى تم تخصيصها للمرحلة الثانية والتكميلية نحو ٤٦٠٠ قطعة أرض.

وأكد عباس أن المرحلة التكميلية تم فيها تطبيق قرار مجلس الوزراء، وهو الأولوية للفرد فى حجز قطعة واحدة، لحين الإنتهاء من تخصيص الأراضي، ثم البدء في إمكانية حجز قطعة ثانية لمن حول مبالغ أخرى حتى تاريخ غلق الحجز ٢٥ مارس طبقا للأسبقية، وألا يكون قد سبق له حجز أى قطعة فى هذا المشروع، بمرحلتيه الأولى والثانية، مع السماح للمتقدمين لمدينتي الشيخ زايد أو دمياط الجديدة بالتحويل للقاهرة الجديدة، التى يتوفر بها الأراضي.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك