البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

"النفط" يهبط إلى 46,16 دولار للبرميل مع تراجع اسواق الأسهم العالمية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

إستأنفت اسعار النفط اتجاهها النزولي في التعاملات الاسيوية يوم الجمعة متأثرة بتراجع اسواق الأسهم العالمية وانكماش حاد في نشاط المصانع في الصين ويتجه خام القياس الامريكي الي تسجيل أطول سلسلة خسائر اسبوعية منذ عام 1986 .

وأظهر مسح نشر يوم الجمعة ان نشاط قطاع الصناعات التحويلية الصيني انكمش في اغسطس بأسرع وتيرة في حوالي ست سنوات ونصف مع تراجع الطلب المحلي والخارجي وهو ما يزيد المخاوف بشان الطلب على الخام في ثاني أكبر مستهلك للنفط في العالم.

وهبطت الاسهم الاسيوية في التعاملات الصباحية حاذية حذو الاسهم الامريكية في وول ستريت مع تزايد المخاوف من تباطؤ للنمو العالمي تقوده الصين.

ويجري تداول خامي القياس النفطيين الرئيسيين قرب أدنى مستوياتهما في ستة اعوام ونصف ويتجه خام القياس الامريكي الي تسجيل ثامن انخفاض اسبوعي على التوالي في أطول سلسلة خسائر منذ 1986.

وفي اواخر 1985 هوت اسعار النفط الي 10 دولارات للبرميل من حوالي 30 دولارا على مدى خمسة اشهر مع رفع اوبك انتاجها لاستعادة حصتها في السوق في اعقاب زيادة في الانتاج خارجها.

وانخفضت عقود الخام الامريكي تسليم اكتوبر 42 سنتاً الي 40.90 دولار للبرميل .

وكانت عقود سبتمبر التي انقضى تداولها يوم الخميس قد اغلقت مرتفعة 34 سنتاً.

واثناء الجلسة السابقة هوى خام القياس الامريكي الي أدنى مستوى في ست سنوات ونصف عند 40,21 دولار للبرميل.

وتراجعت عقود خام القياس الدولي مزيج برنت 46 سنتاً الي 46,16 دولار للبرميل بعد أن أنهت الجلسة السابقة منخفضة 54 سنتاً، ويتجه برنت الي تسجل سابع خسارة في ثمانية اسابيع.

وواصل الدولار الامريكي التراجع امام العملات الرئيسية مع انحسار التوقعات لزيادة في اسعار الفائدة الامريكية في سبتمبر وهو ما يقدم بعض الدعم لاسعار النفط.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك