البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تكنولوجيا

تنظيم الاتصالات: تحسن ملحوظ في جودة خدمات المحمول خلال الأربعة أشهر الأخيرة

 الجهاز القومي لتنظيم
الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات

أظهرت التقارير الفنية الخاصة بقياس جودة خدمات المحمول الصادرة عن الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات تحسنا ملحوظا في جودة الخدمات المقدمة للمواطنين خلال الأربعة شهور الأخيرة، فضلا عن حدوث انخفاض كبير، وللمرة الأولى، في رصد أية تجاوز لأي من الشركات الثلاثة لمعايير جودة الخدمة المقدمة للمواطنين في شهر يوليو الماضي.

وذكر الجهاز في بيان له اليوم الاربعاء أنه قام باتباع مجموعة من الخطوات الاستباقية للحيلولة دون تدني مستوى الجودة عن المعايير العالمية المتبعة في هذا الاتجاه، وتفادي حدوث تجاوزات في تقارير جودة الخدمة.

وأكد أنه تم توفير حلول بديلة في حالة الأزمات المسببة لانقطاع الاتصالات من بينها تحديد المناطق التي تعاني من مشاكل مزمنة في الجودة على نطاق الجمهورية، والعمل على ايجاد حلول جذرية لها, مشيرا إلى تحقق هذا خلال الشهور الماضية في مدن: المنصورة وكفر الشيخ وهى المناطق التي كانت تشكو من سوء الخدمة بها.

ولفت إلى قيام الشركات بضخ استثمارات جديدة في شبكاتها مما كان له مردود إيجابي ملحوظ في تحسين جودة الخدمات.

وأشار إلى تطوير طرق قياسات جودة الخدمة بشكل يضمن التمثيل الحقيقي لأداء الشبكات ويواكب التطور التقني ويلبي الاحتياجات الجديدة للمستخدم، وكذلك اصدار تقارير القياسات شهريا بدلا من ثلاثة أشهر، وذلك للمتابعة المستمرة على فترات قريبة للإسراع في اتخاذ اجراءات تحسين الجودة.

وأوضح أنه تم الاتفاق مع شركات المحمول على تعديل استراتيجية توزيع الخدمات الصوتية وخدمات نقل البيانات على التكنولوجيات المختلفة 2ا ، 3ا وفقا لطبيعة المنطقة وكثافة الحركة بها، وذلك لزيادة نقاء الصوت "وزادت بنسبة 50% في المتوسط".

وأكد الجهاز تركيزه على قياس الجودة على الطرق واللجوء للحلول البديلة لحل المشاكل، بالإضافة إلى مقارنة تقارير جودة خدمات المحمول بتقارير شكاوى المواطنين الصادرة عن مركز خدمة العملاء بالجهاز القومي لتنظيم للاتصالات "155" لتحديد المشكلات وللتأكد من التحسن المستمر بجودة الخدمات، علاوة على تكثيف الاجتماعات الفنية مع الشركات للعمل علي تحسين قائمة أسوأ محطات من حيث تقديم الخدمة للعملاء.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك