البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد

بورصة

هبوط "الأسهم الأوروبية" مع استمرار المخاوف بشأن الصين

بورصة فرانكفورت
بورصة فرانكفورت

تراجعت أسواق الأسهم الأوروبية يوم الأربعاء لتواصل سلسلة خسائر منيت بها مؤخرا على خلفية المخاوف القائمة بشأن الصين وسجل سهم شركة كارلسبيرج للمشروبات الكحولية هبوطا حادا بعد خفض النظرة المستقبلية للشركة.

وسجل مؤشر يوروفرست 300 الذي حقق أسوأ نتائج في أكثر من شهر على مدار خمسة أيام متتالية الأسبوع الماضي تراجعا كبيرا بلغ 0.8 بالمئة كما هبط المؤشر يورو ستوكس 50 للأسهم القيادية بمنطقة اليورو 0.9 بالمئة.

وكان سهم كارلسبيرج صاحب الأداء الأسوأ على المؤشر يوروفرست حيث سجل هبوطا حادا بلغ سبعة بالمئة.

وغطت المخاوف بشأن الصين على المخاوف الناتجة عن مشكلة ديون اليونان في الأسابيع الأخيرة حيث أذكى قرار الصين تخفيض قيمة عملتها اليوان في 11 أغسطس حالة القلق التي يعيشها المستثمرون إزاء متانة الاقتصاد الصيني.

وأنهت الأسهم الصينية سلسلة الهبوط الحاد التي منيت بها لتغلق على ارتفاع يوم الأربعاء بعدما ضخ البنك المركزي الصيني أموالا في النظام المالي لليوم الثاني في مسعى لتهدئة الأسواق التي انتابها الهلع.

ويظل المؤشران يوروفرست ويورو ستوكس 50 أعلى بنحو 10 بالمئة منذ بداية 2015 ويرجع جزء من الفضل في هذا لإجراءات التحفيز الاقتصادي التي اتخذها البنك المركزي الأوروبي.

لكنهما أيضا يبقيان أقل بنحو 10 بالمئة من أعلى مستوى حققاه هذا العام في أبريل في ظل المخاوف بشأن الاقتصاد العالمي بسبب الصين واليونان.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك