البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

الحكومة الليبية المؤقتة تطلب عقد إجتماع طارئ للجامعة العربية

 جامعة الدول العربية
جامعة الدول العربية - ارشيفية

تقدمت الحكومة الليبية المؤقتة، بطلب لعقد اجتماع غير عادى الثلاثاء المقبل، لمجلس جامعة الدول العربية، على مستوى المندوبين الدائمين، من أجل "اتخاذ الإجراءات الكفيلة للتصدى للجرائم التى يرتكبها تنظيم داعش فى مدينة سرت "شرق طرابلس"، ومناطق أخرى".

وقال نائب الأمين العام للجامعة العربية، السفير أحمد بن حلى، للأناضول "إن الأمانة العامة للجامعة العربية، تلقت اليوم السبت طلبًا رسميًا من ليبيا، لعقد اجتماع غير عادى لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الدائمين، لاتخاذ الإجراءات بهذا الشأن"، مضيفاً "أن الأمانة العامة للجامعة بصدد إجراء المشاورات اللازمة مع الاْردن، الرئيس الحالى لمجلس الجامعة، وعدد من الدول العربية، لتحديد موعد الاجتماع المرتقب".

وأعلنت الحكومة الليبية المؤقتة، أمس الجمعة، أن "حصيلة جرائم الإبادة الجماعية، التي ارتكبها تنظيم داعش، ضد سكان مدينة سرت، بلغت أكثر من 30 قتيلاً مدنياً"، كما اتهمت مجلس الأمن الدولي بـ "السكوت عن مجازر التنظيم في المدينة".

وتجري في مدينة سرت، منذ الأربعاء الماضي، معارك بين أهالي المدينة وعناصر من "داعش"، حيث يحاول الأهالي إستعادة السيطرة عليها، وطرد التنظيم منها.

وسيطر تنظيم داعش على مدينة سرت الليبية، منذ يناير الماضي، بعد انسحاب الكتيبة 166، التابعة لقوات فجر ليبيا، التي كانت مكلفة، من المؤتمر الوطني العام المنعقد في طرابلس، بتأمين المدينة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك