البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

"التجاري الدولى" يجري 795 ألف عملية وفق آلية ACH خلال 6 أشهر

البنك التجاري الدولي
البنك التجاري الدولي – مصر CIB

أعلن البنك التجاري الدولي عن قيامه بإجراء 650 ألف عملية عبر خدمة الـ ACH-Debit خلال الستة أشهر الأولى من العام الجاري، بينما وصلت عدد عمليات الـACH-Credit إلى نحو 145 ألف عملية خلال نفس الفترة.

وكان البنك التجاري الدولي قد أجرى نحو 1,300,000 عملية وفق نظام الـACH-Debit خلال عام 2014 ، بينما وصل إجمالي عمليات الـACH-Credit نحو 80 ألف عملية خلال نفس العام.

وقال مصدر بـ  "التجارى الدولى " فى بيان صحفى أن عدد عملاء خدمة الـACH-Debit يصل إلى 4 عملاء بقطاعات السيارات والاتصالات، بينما يصل عدد عملاء الـACH-Credit إلى 96 عميل مقابل 48 عميل خلال العام الماضي.

وأضاف المصدر أن البنك لديه عملاء مشتركين بخدمة الـACH- Credit في 16 قطاع منها البترول والاتصالات والتسويق الإلكتروني، وقطاع الإسمنت والجامعات والكهرباء والحفر والبورصة "شركات السمسرة"، موضحًا أن البنك بصدد تفعيل الاتفاق مع شركتي فودافون مصر واتصالات مصر خلال الفترة المقبلة .

وكان البنك المركزي المصري قد أصدر توجيهاته لشركة بنوك مصر بإنشاء منظومة غرفة المقاصة الآلية ACH، وهى منظومة تقوم على التحويل الإلكتروني للمعاملات المالية على المستوى القومي، وتوفر المنظومة أدوات دفع جديدة للخصم والاضافة المباشرة، فهي تقوم على تجميع وتصفية جميع المعاملات المالية الناتجة عن التحويلات الإلكترونية للمعاملات المتبادلة في القطاع المصرفي.

EG-ACH هي خدمة تقوم على تحويلات المعاملات المالية بين عملاء البنوك سواء كان تحويل بالخصم المباشر او بالإضافة المباشرة، ولها العديد من المميزات منها سرعه إجراء عمليات صغيرة القيمة، كثيرة العدد، إمكانية تنفيذ مجموعة من أوامر الدفع في ملف واحد.

وتضم الخدمة عدة أطراف وهى العميل منشئ أمر الدفع: هو العميل الذى يرغب في إنشاء أمر الدفع سواء كان أمر دفع بالخصم او بالإضافة عن طريق البنك الخاص به، وبنك العميل منشئ أمر الدفع: هو البنك المشترك فى الخدمة الذى يستقبل أمر الدفع سواء كان أمر دفع بالخصم او بالإضافة من العميل الخاص به، ومشغل منظومة غرفة المقاصة الآلية: هو القائم بأعمال مقاصة أوامر الدفع البنكية، وبنك العميل مستقبل أمر الدفع: هو البنك المشترك فى الخدمة الذى يستقبل أمر الدفع سواء كان أمر دفع بالخصم او بالإضافة من بنك العميل منشئ أمر الدفع، ثم العميل مستقبل أمر الدفع: هو العميل مستقبل أمر الدفع سواء كان أمر دفع بالخصم او بالإضافة، ومشغل العمليات: الشركات المرخص لها من قبل شركة بنوك مصر للتقدم التكنولوجي بإرسال أوامر الدفع نيابة عن البنك منشئ أمر الدفع.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك