البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

وزيرة القوى العاملة: إعداد قاعدة بيانات لراغبي العمل بمشروع قناة السويس

ناهد عشري وزيرة القوى
ناهد عشري وزيرة القوى العاملة

قالت الدكتورة ناهد عشري وزيرة القوى العاملة والهجرة الخميس إن الوزارة تعمل على تجهيز قاعدة بيانات بالشباب الراغب في العمل بمشروع قناة السويس الجديد لوضعها تحت تصرف مسئولي العمل بتلك المشروعات للاستعانة بالمؤهلات والخبرات المطلوب.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي بديوان عام للوزارة بالتنسيق مع مكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة حول تعزيز العمل اللائق لعمال الموانئ وإطلاق عدد خاص من مجلة "شغلانة" الصادرة عن مكتب المنظمة بالقاهرة.

وأضافت الوزيرة أن الاستمارات التي تم الإعلان عنها لا تعني وجود فرص عمل متوفرة في هذه المشروعات في الوقت الحالي ولكن الهدف منها عمل قاعدة البيانات للتسهيل على الشباب ومساعدة القائمين على المشروعات في الاختيار.

وأكدت اهتمام الوزراة بالشباب وتوفير فرص عمل لهم, مشيرة إلى أن الفترة الماضية شهدت توفير عشرات الآلاف من فرص العمل وأن الوزارة مستعدة لتلقي مقترحات الشباب لأفضل طريقة للتواصل معهم حول فرص العمل المتوفرة.

وشددت على أن هناك تنسيقاً دائماً مع منظمة العمل الدولية فيما يتعلق بمعايير العمل اللائق وسبل توفير فرص عمل حقيقية للشباب منوهة بأن العلاقة تقوم على التفاهم وتبادل المشورة والخبرات بما يعود بالنفع على العامل المصري.

وأشاد بيتر فان جوي – مدير فريق الدعم الفني للعمل اللائق لدول شمال إفريقيا ومدير مكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة – بمشروع قناة السويس الجديد.

واكد ان المشروع يعمل على توفير فرص عمل للشباب معتبراً أنه بداية حقيقية لفتح مجال الإستثمارات وجذبها.

وأضاف أن المنظمة على استعداد تام للعمل مع وزارة القوى العاملة لتعزيز التعاون بين الوزارة والمنظمة فيما يتعلق بتوفير العمل اللائق مشيراً إلى أن المنظمة تسعى لتقديم المشورة الفنية والتدريب اللازم بالتنسيق مع الوزارة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك