البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

وزارة "الأوقاف" تقلص النفقات بقيمة 400 مليون جنيه فى 2014 -2015

ابراهيم محلب رئيس
ابراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء

تلقى المهندس ابراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، تقريراً من وزير الاوقاف ، وذلك فى إطار متابعة الاجراءات الخاصة بضغط النفقات الحكومية، وترشيد الانفاق العام، بهدف تخفيض عجز الموازنة العامة للدولة.

 واستعرض التقرير خطة عمل الوزارة لضغط النفقات، والتى تضمنت عدداً من النقاط من أهمها، تقليص جميع المكافآت والإثابات والجهود غير العادية لجميع قيادات الوزارة والعاملين بها من خلال التفاهم والتفهم والمشاركة فى اتخاذ القرارات، وكذا العمل على ترشيد نفقات المياه والكهرباء من خلال التنسيق الكامل مع المرفقين، والاتفاق على تركيب عدادات مسبوقة الدفع وفق خطة متفق عليها يجرى تنفيذها ابتداء من شهر اغسطس الجارى.

وأوضح التقرير أنه تم توفير أكثر من ستة ملايين جنيه من خلال ترشيد نفقات الوزارة فى مجال الحج والانفاق على المقرات التى كانت تستأجرها الوزارة بمكة والمدينة، والعمل تقليص على نفقات السفر للخارج بحيث لا تتحمل الوزارة أى نفقات لأصحاب الدعوات الخاصة مع تحميل كثير من الجهات الطالبة إسهاماً ملموساً فى إقامة المبعوثين أو تحمل بدلاتهم.

واشار الوزير إلى أن الوزارة تسعى لتعميم نظام التوقيع الالكترونى للعاملين بما فيهم قيادات الوزارة ضغطاً لنفقات الاستهلاك الورقى، علما بأن موقع الوزارة الذى تجاوز متابعوه 700 ألف متابع، وأكثر من خمسة ملايين زائر يقوم بدور كبير فى إيصال تعليمات الوزارة عبر شبكات التواصل ومنها نشر الخطبة الكترونياً لنحو مائة ألف إمام وخطيب بدلاً من طباعتها.

وفى نهاية التقرير، تمت الاشارة إلى أنه نتيجة لضغط النفقات والدقة فى المصروفات، وفرت الوزارة 400 مليون جنيه من اعتمادات العام الماضى 2014-2015، لم يتم صرفها من الميزانية التى كانت مخصصة للوزارة، إضافة إلى تنمية موارد الوزارة الذاتية بما يزيد على نحو 50 مليون جنيه. 

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك