البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

رئيس هيئة "الرقابة المالية" :200 % معدل النموفى نشاط التأجير التمويلى

حاتم سمير الرئيس
حاتم سمير الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة جلوبال ليس

قال شريف سامي رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية ان الرقابة دورها الإشراف والتنظيم والحماية وتطوير البيئة التشريعية والقانونية بالاضافة الي توعية العاملين بالقطاع وتنمية الأدوات التي تسهم في ازالة العقبات التى تواجه الشركات .

وأضاف على هامش المؤتمر الصحفى لتوقيع اتفاقية الشراكة بين وادى دجلة وصندوق سند التابع لبنك التنمية الالمانى  ان نشاط التأجير التمويلي شهد نموا خلال العام الحالي بنسبة حوالي 200%  وحقق حوالى  9.9 مليار جنيه وذلك فقط خلال الستة أشهر الأولي من العام الحالي مقارنة ب 7 مليار جنيه حققها القطاع في الفترة  ذاتها العام الماضي.

ولفت الي ان الفترة القادمة ستشهد نشاطا وزيادة في حجم الاستثمارات الموجهة للسوق المصري عقب افتتاح قناة السويس الجديدة  والتى ستحقق طفرة اقتصادية ضخمة .

وأكد علي ترقب الهيئة الانتهاء من عده قوانين ستسهم في تطوير القطاع وتقليل التكلفة والمخاطر منها مشروع  تنظيم الضمانات المنقولة ومن شانه تطوير نشاط التأجير التمويلي .

ولفت سامي الي ان القطاع يحتاج الي الشركات الجادة وان جلوبال ليس ستمثل اضافة الي سوق التأجير التمويلي في الفترة المقبلة .

واكد على ان اختيار بنك التنمية الالمانى للسوق المصرى فى ذلك التوقيت ورغبته فى ضخ استثمارات بقطاع التأجير التمويلى دليلا على ثقته فى السوق وتعافيه والتوقعات الخاصة بنموه لافتاً الى اختياره احد الكيانات الكبرى العاملة بالسوق مما يمثل اضافة للقطاع .

من جهته أوضح حاتم سمير الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة جلوبال ليس للتأجير التمويلى أن الشركة وضعت استراتيجية للتميز فى نشاط التاجير التمويلى حيث بدأت  بتكوين محفظة متوازنة من مختلف الأصول والعملاء بمختلف شرائحهم.

وأضاف سمير ان الشركة تستهدف  توجيه نحو 60 % من محفظتها إلى الشركات الكبرى المحلية ومتعددة الجنسيات فى حين تحظى المشروعات الصغيرة والمتوسطة على نسبة تصل إلى 40% من إجمالي محفظة التأجير التمويلي للشركة.

وأكد على أن الشركة استطاعت خلال 3 أشهر فقط وهى فترة عملها فى السوق تكوين محفظة من العملاء على مستوى  عالً من الجدارة الإئتمانية، مشيراً الى ان الشركة تمتلك خبرات أدارية وكفاءات شابة تم إنتقائها وفقاً لأفضل المعايير.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك