البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

"وادى دجلة" القابضة تؤسس شركة "جلوبال ليس" للتأجير التمويلى برأسمال 500 مليون جنيه

المؤتمر الصحفى للإعلان
المؤتمر الصحفى للإعلان عن تأسيس جلوبال ليس للتأجير التمويلى

أعلنت مجموعة وادى دجلة القابضة للاستثمارات عن تأسيس شركة "جلوبال ليس للتأجير التمويلى" بالمشاركة  مع صندوق "سند" التابع لبنك التنمية الألمانيKFW.

وقال المهندس ماجد حلمي الرئيس التنفيذي لمجموعة وادي دجله القابضة ورئيس مجلس إدارة "جلوبال ليس"  للتأجير التمويلى،على هامش  المؤتمر الصحفى اليوم لتوقيع اتفاقية الشراكة بين وادى دجلة وصندوق سند، بأن مجموعة وادى دجلة وضعت خطة طموحة فى الفترة الاخيرة تستهدف تنويع أنشطة الشركة والدخول فى عدة مجالات استثمارية جديدة تتسم بقدرتها على تحقيق قيمة مضافة واستقطاب استثمارات جديدة بصورة دورية لافتاً الى خطة المجموعة في التوسع قارياً واقليمياً فى المرحلة المقبلة.

وأشار حلمي إلى أن الدراسات والمفاوضات مع المساهمين استمرت قرابة 6 أشهر وتم الأستعانة بعدد من الخبرات المتميزة فى مجال الاستثمارات  المالية والخدمات المصرفية وادارة المخاطر والتأجير التمويلى وبدأت جلوبال نشاطها في  فى السوق فى مايو الماضى.

وأضاف حلمى أن شركة جلوبال ليس للتأجير التمويلى تم تأسيسها برأسمال مرخص به 500 مليون جنيه ورأسمال مدفوع100  مليون جنيه وتبلغ حصة مجموعة وادي دجلة القابضة للاستثمار 68% من اجمالى رأس المال  وحصة صندوق سند  30 % .

ولفت حلمى الى تركيز وادى دجلة على  التمسك بالريادة فى كافة المجالات التى تعمل بها بالسوق المصرى ولذلك فانها تستهدف حلول جديدة وغير تقليدية لمنظومة التاجير التمويلى تضمن لها الريادة والتفرد فى هذا المجال.
 
واكد قدرة وادى دجلة على ربط كل شركات المجموعة ببعضها البعض مما يسهم في تكامل هذه الشركات سوياً وخلق وحدة قوية.

من جهته قال ولفغنغ رويس رئيس مجلس إدارة صندوق سند ان الشركة الجديدة ستتمكن من مخاطبة قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة بواسطة تقديم حلول مبتكرة من خدمات التأجير التمويلي لخلق وتعزيز فرص عمل لهذا القطاع العريض الذي يمثل العمود الفقري للاقتصاد المصري.

وأوضح حاتم سمير الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة جلوبال ليس للتأجير التمويلى أن الشركة وضعت استراتيجية للتميز فى نشاط التاجير التمويلى حيث بدأت  بتكوين محفظة متوازنة من مختلف الأصول والعملاء بمختلف شرائحهم.

وأضاف سمير ان الشركة تستهدف  توجيه نحو 60 % من محفظتها إلى الشركات الكبرى المحلية ومتعددة الجنسيات فى حين تحظى المشروعات الصغيرة والمتوسطة على نسبة تصل إلى 40% من إجمالي محفظة التأجير التمويلي للشركة.

وأكد على أن الشركة استطاعت خلال 3 أشهر فقط وهى فترة عملها فى السوق تكوين محفظة من العملاء على مستوى  عالً من الجدارة الإئتمانية، مشيراً الى ان الشركة تمتلك خبرات أدارية وكفاءات شابة تم إنتقائها وفقاً لأفضل المعايير.
 
وقد حضر المؤتمر الصحفى ومراسم توقيع اتفاقية الشراكة  أعضاء مجلس الإدارة والإدارة التنفيذية لمجموعة وادي دجلة وشركة جلوبال لييس كما حضر عدد من ممثلى  بنك التنمية الألمانيKFW، وصندوق سند، والسفارة الالمانية فى مصر، والاتحاد الاوروبى، وممثلى بعض البنوك المصرية والهيئة العامة للرقابة المالية.
 
وتضم مجموعة وادى دجلة القابضة  للاستثمارات ، عدة شركات منها  شركة اندية وادى دجلة والتى تمتلك اندية رياضية داخل مصر وخارجها ، وشركة ايجى برو للانشاءات وتعمل فى 9 دول،  وشركة وادى دجلة للتنمية العقارية ويندرج تحتها عدة شركات تابعة تعمل في عدة مجالات مختلفة منها قطاع الأغذية، والقطاع والزراعي، والقطاع التجاري، والتعدين. 

ويعد هيكل ملكية مجموعة وادي دجلة القابضة مملوك بالكامل لمستثمرين مصريين، بالإضافة الي بعض المستثمرين العرب الذين يساهمون بحصة حوالي 15% في شركة أندية وادي دجلة.
 
وأنشئ صندوق "سند" في  اغسطس عام 2011 بواسطة بنك التنمية الألماني KFW  مع وزارة التنمية والتعاون الإقتصادي الألمانية BMZ والإتحاد الأوروبي ويتولى تمويل المشروعات المتناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة ويوفر صندوق "سند" القروض المتوسطة والطويلة الأجل بالإضافة للمساهمة في أسهم رأس المال للبنوك التجارية ومؤسّسات التمويل الصغيرة، وغيرها من المؤسسات المالية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.  

ويدير الصندوق اتحاداً يتكون من شركة فاينانس إن موشين"Finance in Motion" ومقرها الرئيسي مدينة فرانكفورت، وكذلك شركة أوبنهايم لإدارة الأصول "Oppenheim Asset Management Services S.a.r.l" في لوكسمبورج .

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك