البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

وزيرة "التضامن": 65 مليون جنيه لتطوير 418 وحدة إجتماعية

غادة والي وزيرة التضامن
غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي

 أكدت غادة والي وزير التضامن الاجتماعي أن تطوير الوحدات الاجتماعية يعد من أولويات عمل الوزارة باعتبارها أحد أهم أليات عمل الوزارة حيث سيتم دعم هذه الوحدات الاجتماعية بكافة الإمكانات والاحتياجات من الكوادر البشرية المدربة والوسائل التكنولوجية الحديثة بهدف تقديم خدمات إجتماعية جيدة تحقيق معدلي السرعة والدقة لمستحقيها.

جاء هذا خلال استعراض الوزيرة اليوم الأربعاء للموقف الحالي لخطة الوزارة العاجلة للانتهاء من تطوير ورفع كفاءة 418 وحدة اجتماعية تابعة للوزارة على مستوي 13 محافظة بتكلفة قدرها 65 مليون جنيه.

وأكد التقرير أن محافظات الصعيد على رأس أولويات خطة التطوير ، حيث تستأثر 10 محافظات منها بنحو 74% من أعداد الوحدات التي سيتم تطويرها بواقع 309 وحدات اجتماعية ، بتكلفة تناهز 50 مليون جنيه ، حيث من المقرر تطوير 47 وحدة في محافظة قنا ، تليها 45 وحدة في بني سويف ، و43 وحدة في الفيوم ، و37 وحدة في أسيوط, و36 بالجيزة ، و29 في المنيا ، و21 في سوهاج ، و17 في الأقصر و15 في أسوان و19 بالوادي الجديد.

وأضاف أن "نصيب الوجه البحري يتمثل في تطوير 99 وحدة اجتماعية في 3 محافظات هي منها 19 وحدة بالبحيرة و40 بالقليوبية و40 بالشرقية بتكلفة تصل إلي 15 مليون جنيه”.

وأكد المهندس ثروت عبد الحميد محمد مستشار وزارة التضامن للمشروعات الهندسية أنه من المنتظر الإنتهاء من أعمال التطوير عمليات التطوير ورفع الكفاءة الوحدات الاجتماعية بكافة المحافظات بنهاية العام القادم.

وأوضح أن أعمال التطوير تشمل تحديث البنية الأساسية للوحدات من أساسات ومبان وتجهيزات بحيث تضم كلاً منها كل الخدمات ووسائل الاتصالات الحديثة وعلى رأسها الإنترنت لتسهيل التعاملات وتيسير الأمور على جمهور المتعاملين مع تلك الوحدات التي تخدم عدة ملايين سنوياً وعلى رأسهم كبار السن وأصحاب الطلبات الأخرى من المواطنين.

وأضاف أن "عمليات التطوير تشمل أيضا ميكنة الخدمات بمعنى اعتمادها على أجهزة الكمبيوتر والحاسب الآلي وعدم اعتمادها على الدفاتر اليدوية القديمة بجانب تزويد الوحدات بخدمات الصراف الآلي".

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك