البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد

رياضة

مصر تنظم البطولة العربية الدولية المفتوحة للإسكواش .. 26 أغسطس المقبل

المؤتمر الصحفى للإعلان
المؤتمر الصحفى للإعلان عن تنظيم مصر للبطولة

شهد المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة ،اليوم الاثنين بمركز التعليم المدني بالجزيرة، المؤتمر الصحفي الذي نظمه الاتحاد العربي للاسكواش للإعلان عن تنظيم مصر للبطولة العربية الدولية المفتوحة للإسكواش للناشئين والناشئات في الفترة من 26 أغسطس حتى 1 سبتمبر 2015.

حضر المؤتمر كل من المهندس عاصم خليفة رئيس الاتحادين العربي والمصري للإسكواش، والسيد وليد الصميعي نائب أول رئيس الاتحاد العربي للإسكواش ورئيس الاتحاد الكويتي للإسكواش، والمستشار أحمد مدين الأمين العام للاتحاد العربي للاسكواش، ومسئولي الاتحادين العربي والمصري للإسكواش.
 
وفى كلمته، أشاد المهندس خالد عبد العزيز على إقامة البطولة العربية الدولية المفتوحة للإسكواش فى الوطن العربي وتحديدا فى مصر، مشيرا أن البطولة تعد واحدة من أكبر 5 بطولات على مستوى العالم وسيتم من خلالها تصنيف لاعبي الاسكواش من الناشئين والناشئات.
 
وفى هذا السياق، لفت وزير الرياضة أن كل ناشئي وناشئات العالم من لاعبي الاسكواش ستكون مصر محطة لهم للمشاركة فى البطولة للحصول على النقاط التى تدعم تصنيفهم على مستوى العالم، مبينا أن البطولة ستقام سنويا بالوطن العربي ومن المقرر أن تستضيفها مصر.
 
وكشف عبد العزيز أن مباريات البطولة ستقام بملاعب مجمع الإسكواش بالنادى الأهلى وملاعب الإسكواش بنادى الجزيرة الرياضي وملاعب الإسكواش المطورة بمركز شباب الجزيرة، موضحا أن عدد الملاعب فى هذه المنشآت تبلغ نحو 30 ملعبا تأكيدا على اهتمام الوزارة بتطوير البنية الإنشائية فى مختلف المنشآت وتمتع مصر ببنية رياضية متميزة قادرة على استضافة البطولات الرياضية الكبري فى أى وقت.
 
وتطرق عبد العزيز –فى حديثه- حول أعمال التطوير التى لحقت بالبنية الإنشائية بمراكز الشباب والأندية الرياضية، وطلب الأندية الرياضية والمنتخبات لإقامة معسكراتها بتلك المنشآت منها إقامة المنتخب الوطنى الأول لكرة القدم معسكره التدريبي استعدادا لمباراة تشاد بمركز شباب الجزيرة.
 
ومن جانبه، قال عاصم خليفة :" حصلنا على موافقة الاتحاد الدولي لإقامة البطولة العربية الدولية للاسكواش بمصر، وستقام مباريات البطولة -التى تعد من أكبر 5 بطولات عالمية-  بمنطقة الجزيرة وأن عدد من نهائيات البطولة سيحتضنها الملعب الزجاجى بمركز شباب الجزيرة بحضور الجماهير.
 
وقدم رئيس الاتحادين العربي والمصري للإسكواش الشكر والتقدير لوزير الرياضة على دعمه لموقف الاتحادين العربي والمصري وتذليل كافة الصعوبات لاستضافة مصر للبطولة العربية الدولية المفتوحة للإسكواش.
 
فيما تمنى النائب الأول لرئيس الاتحاد العربي للإسكواش التوفيق لمصر فى الخروج بالبطولة بشكل مميز يبهر العالم، مؤكدا أن مصر  "ولادة" باللاعبين واللاعبات فى مختلف الألعاب الرياضية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك