البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

وزيرة "القوى العاملة": تنفيذ مشروع وظائف لائقة لشباب مصر في 6 محافظات

لقاء وزيرة القوى
لقاء وزيرة القوى العاملة مع محافظ المنوفية

أعلنت الدكتورة ناهد عشري وزيرة القوي العاملة والهجرة اليوم الأحد، أن مشروع وظائف لائقة لشباب مصر : معا لمواجهة التحدي سيتم بالتعاون مع منظمة العمل الدولية سيتم تنفيذه علي مستوي 6 محافظات هي: البحر الأحمر وبورسعيد ، والمنيا، والأقصر ، وأسوان، فضلا عن القليوبية والمنوفية .

وأضافت، خلال لقائها محافظ المنوفية الدكتور هشام عبد الباسط ، أنه سيتم التنسيق مع المحافظ لتشكيل لجنة علي المستوي المحلي، وأخري استشارية علي مستوي المحافظات الست نظرا لأهمية المشروع الذي يهدف إلي معالجة تحديات الشباب في سوق العمل علي المستوي الاقليمي من خلال تصميم وتنفيذ السياسات والخدمات ذات الصلة بتشغيل الشباب  دون التمييز في النوع في قطاعي الزراعة والصناعات الغذائية من قبل مؤسسات سوق العمل المحلية والشركاء الاجتماعيين، فضلا علي الحد من تهميش الشباب في سوق العمل من خلال برامج التوظيف وتوفير فرص العمل .

وأوضحت الوزيرة أنه سيتضمن خلال المشروع تدريب الشباب لإعدادهم وتاهيليهم لإيجاد وظيفة لائقة ومرتب جيد، فضلا عن تأهيلهم لعمل مشروع بحيث يكون صاحب عمل.

حضراللقاء بيتر فان غوي مدير مكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة  ، ونشوي بلال مدير المشروع، وكلاء وكبار مسئولي الوزراء والقوي العاملة بالمحافظة.

ومن جانبه أعرب محافظ المنوفية عن سعادته بالمشروع مبديا تعاونة بالتعاون مع المنظمة والوزارة لتنفيذه، مشيرا إلي أن  هناك مناطق صناعية متميزة بالمحافظة مثل السادات و قويسنا،مقترحا عمل منطقة صناعية جديدة بالمحافظة تخدم البيئة الزراعية .

وقال "غوي"إنه سعيد بتعاون المحافظ في هذا الشأن ، مشيرا إلي أنه سيتم تقديم مقترح لجنة محلية لعرضها على المحافظ تمهيدا لعمل لجنة استشارية قومية تقوم بتقديم خطة قومية للتشغيل بالمحافظات

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك