البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تكنولوجيا

إتصالات: تسليم أول نقاط مشروع الإنترنت فائق السرعة لجهات حكومية

المهندس خالد ربيع
المهندس خالد ربيع الرئيس التنفيذي بشركة اتصالات مصر

سلمت شركة "نايل أون لاين" التابعة لشركة اتصالات مصر أول مجموعة نقاط للمشروع الاسترشادي للخطة القومية لنشر الإنترنت فائق السرعة لعدة جهات حكومية.

والجهات الحكومية التى تسلمت النقاط، هى: الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، والنيابة العامة، ومعهد تكنولوجيا المعلومات، ووزارة القوى العاملة والهجرة، ووزارة الشباب والرياضة.

وقال المهندس خالد ربيع، الرئيس التنفيذي لقطاع الأعمال بشركة اتصالات مصر،  إن "الشركة لا تدخر جهداَ في المشاركة في أي مشروع يستهدف رفع كفاءة وتطوير البنية الأساسية للاتصالات في السوق المصري، خاصة المشروعات التي تستهدف تطوير الخدمات الحكومية المقدمة للمواطنين وتحسين مستوى معيشتهم".

وأضاف، فى تصريحات له اليوم الأحد، أن "اتصالات" تختص بتسليم 255 نقطة وفقاً للاتفاق الذي أقره الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات على أن تكون موزعة على 9 وزارات وجهات حكومية منها ما تم الاتفاق معها فعلياً، وهي وزارة التربية والتعليم ووزارة القوى العاملة والهجرة ووزارة الشباب والرياضة ووزارة العدل والنيابة العامة والجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء ومعهد تكنولوجيا المعلومات، فيما يجري الآن التعاقد مع وزارتي الصحة والزراعة.

وأكد ربيع أن هذا المشروع سيعمل على تمهيد الطريق للتحول للاقتصاد الرقمي، كما يؤدي للمساهمة في زيادة الدخل القومي وتيسير العمل على المواطنين في التعامل مع الجهات الحكومية بكفاءة، بالإضافة إلى التأثير الإيجابي في زيادة الانتشار والاستخدام للإنترنت فائق السرعة وخدماته في كافة محافظات الجمهورية.

وأضاف أن الشركة قامت بتوصيل الإنترنت فائق السرعة في كل من الإسكندرية وكفر الشيخ والبحيرة وبسرعات للإنترنت تصل إلى 20 ميجا بايت/ثانية، ويشمل المشروع تطبيق اتفاقية ضمان مستوى جودة الخدمة "SGA" التي حددها الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات لضمان مستوى جودة الخدمة المقدمة للجهات المشتركة بالمشروع.

ونوه بأن الشركة قامت في نهاية يوليو الماضي بتسليم 8 نقاط، ومن المتوقع تسليم نحو 92 نقطة جديدة خلال الفترة المقبلة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك