البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

رئيس وزراء روسيا :مشروع قناة السويس الجديد حدث بالغ الأهمية لمصر والعالم

ديميتري ميدفيديف
ديميتري ميدفيديف رئيس الوزراء الروسى

أعرب ديميتري ميدفيديف رئيس الوزراء الروسى عن سعادته وانبهاره بكفاءة المصريين فى تنفيذ مشروع قناة السويس الجديد فى زمن قياسي، مؤكدا أن التعاون المشترك بين القاهرة وموسكو سيشهد خلال الأشهر المقبلة طفرات حقيقية فى جميع الميادين3

واعتبر ميدفيديف إن بناء مشروع قناة السويس الجديد مشروع وطنى كبير لمصر وحدث هام لوسائل النقل البحرى العالمية، مشيداً بما اظهره المصريون من مشاعر وطنية حقيقية عندما استجابوا لقيادة البلاد التى دعت لجمع الأموال من أجل تحديث القناة.

وقال رئيس الحكومة الروسية إن تحديث القناة هو مشروع شامل لا يقتصر على تطوير البنية التحتية للنقل والخدمات اللوجستية، وانه يمكن اعتبار هذه القناة نقطة انطلاق جديدة فى تطوير الاقتصاد المصرى والتعاون الدولى مع الشركاء .

واضاف ان المؤسسات الروسية مستعدة للمشاركة فى هذه المشاريع الاقتصادية، وأن مسألة إنشاء منطقة صناعية روسية بالقرب من قناة السويس يمكن ان تكون إحدى الخطوات الأولى فى هذه الشراكة.

واشار الى ان هذا الموضوع يجرى مناقشته بنشاط على المستوى الوزاري، وبالتحديد يجرى العمل على صياغة مفهوم هذا المشروع مع الأخذ بعين الاعتبار احتياجات السوق فى مصر وغيرها من دول الشرق الأوسط وأفريقيا.

ويترأس ميدفيديف وفداً رفيع المستوى لتمثيل بلاده فى حفل افتتاح مشروع قناة السويس الجديد، ولمشاركة الشعب المصرى فى فرحته بهذا الانجاز العملاق، والذى ستمتد منافعه إلى المنطقة والدنيا بأسرها.

و ذكر الجهاز الإعلامي للحكومة الروسية أن ديميتري ميدفيديف رئيس الحكومة الروسية توجه اليوم الخميس إلى مصر للمشاركة في حفل افتتاح مشروع قناة السويس الجديد وتعزيز التعاون بين البلدين.

وأكد بيان للحكومة الروسية  أن روسيا تساند مصر في مواجهة الإرهاب الدولي، وتبدي استعدادها للمساهمة في جهود تعزيز القوات المسلحة وقوات الأمن المصرية.

وأضاف البيان أن روسيا ومصر يوليان تعزيز العلاقات الإنسانية أيضا اهتماما كبيرا مشيراً إلى أن نحو 3 ملايين سائح روسي زاروا مصر في العام الماضي بزيادة نسبتها 35% عن عام 2013.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك