البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

الإتحاد الأوروبي يخصص 12 مليون يورو من المساعدات الإنسانية لليمن

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أعلنت المفوضية الأوروبية عن اعتزامها تقديم مساعدات إنسانية بقيمة 12 مليون يورو، للمتضررين من الأزمة في اليمن، لتلبية الاحتياجات الأكثر إلحاحاً للسكان، فضلاً عن مساعدة دول في منطقة القرن الأفريقي تأوي لاجيئين يمنيين.

وقال كريستوس ستايليانيدس، مفوض المساعدات الإنسانية وإدارة الأزمات، في بيان صحفي صدر عنه اليوم،  أن "الأزمة الإنسانية في اليمن بلغت أبعاداً كارثية، إذ إن 80٪ من السكان حالياً في حاجة إلى المساعدة الإنسانية".

وأشار إلى "ضرورة تمكين المنظمات الإنسانية من إيصال المساعدات، وذلك عبر تنفيذ هدنة إنسانية، دون قيد أو شرط، من قبل جميع أطراف النزاع".

وكرر المفوض الأوروبي مطالبته لطرفي النزاع في اليمن، إلى الالتزام بالقانون الإنساني الدولي بحماية المدنيين.

وفي نفس الإطار، أفاد البيان أنه "سيتم تخصيص 10 ملايين يورو لتوفير التغذية والغذاء والصحة والمياه والصرف الصحي والمأوى والمستلزمات المنزلية الضرورية والحماية للأشخاص الضعفاء في اليمن، فيما سيخصص مليون يورو لجيبوتي، ومليون يورو للصومال، من أجل مساعدة الآلاف من اللاجئين والعائدين الذين فروا من اليمن إلى دول القرن الأفريقي.

وبعد أكثر من أربعة أشهر من الصراع الدائر في اليمن، تتحدث المنظمات الدولية عن نقص حاد في المياه والغذاء والدواء والوقود، إضافة إلى انعدام الأمن الناجم عن الغارات الجوية والقتال على الأرض، فضلا عن تدفق اللاجئين اليمنيين إلى جيبوتي والصومال.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك