البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

عقارات

وزير الإسكان : إفتتاح المرحلة العاجلة لـ " توشكى الجديدة" فى أكتوبر المقبل

مصطفى مدبولى وزير
مصطفى مدبولى وزير الاسكان

أعلن الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، ارتفاع نسب تنفيذ المرحلة العاجلة لمدينة توشكى الجديدة إلى ٧٠ ٪ ، مؤكدا أن العمل جاري فى الموقع، يوميا على الرغم من ارتفاع درجات الحرارة، والعمال مستمرون وفقا الورديات المحددة من قبل الشركات .

وقال الوزير فى تصريحات صحفية، اليوم ، إن إنجاز تنفيذ المرحلة العاجلة لمدينة توشكى الجديدة، تسطر تاريخا جديدا، حيث يتم إنشاء مدينة متكاملة لتنمية منطقة عزيزة ومهمة للغاية لأرض مصر، وهى النواة الأولى لمدينة توشكى الجديدة، بمحافظة أسوان، فى وقت قياسي، فهذا مستقبلنا جميعا، وتعمير رقعة فى الصحراء بالرغم من الظروف الصعبة التى نشهدها تعد قمة النجاح، مؤكدا أن هذه المرحلة العاجلة سيتم افتتاحها بالتزامن مع احتفالات انتصارات أكتوبر.

وأضاف الوزير :" يصل عدد السكان المستهدف للمدينة بشكل عام إلى ٨٠ ألف نسمة، ومتوقع توفير فرص عمل نحو ٤٤ ألف فرصة عمل"، مشيرا إلى أن مساحة المرحلة العاجلة ١٠٥ أفدنة، بقيمة أعمال تصل إلى ٥٠٠ مليون جنيه.

وأشار المهندس محمد الدكروري، رئيس جهاز مدينة توشكى الجديدة، إلى أن العمارات التى تم تنفيذها فى مرحلة التشطيب حاليا، بعدد ١٢٢٤ وحدة، منها ٦١٢ وحدة إسكان متوسط ومثلها إسكان اجتماعي، موضحا أنه يتم تنفيذ المرحلة العاجلة بالكامل، عن طريق اتحاد شركات ثلاث العاملة، وهى المقاولون العرب ومختار إبراهيم وايجيكو .

وأوضح الدكروري أنه يتم حاليا الانتهاء من محطة المياه، والتشطيبات الخارجية للمنشآت الخدمية، وهى المركز الطبي والمدرسة والسوق التجارية والمسجد ومبنى للشرطة وآخر للمطافئ بجانب نادٍ اجتماعي، لافتا إلى أن اتحاد شركات المقاولون العرب ستنفذ أعمال بقيمة 200 مليون، و مختار ابراهيم بقيمة 175 مليون، و ايجيكو بقيمة 125 مليون .

ولفت الدكروري إلى أنه يتم تنفيذ محطة معالجة بطاقة استيعابية ٥آلاف متر مكعب فى اليوم، ومأخذ مياه بطاقة ٧٥ ألف متر مكعب فى اليوم، وشبكات بطول ١١ كيلومترا، بجانب تغذية المدينة بالكهرباء عن طريق محطة محولات توشكى، فضلا عن طرق رئيسية وفرعية بطول ٢٤ كيلومترا، وشبكة تليفونات رئيسية وثانوية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك