البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

الفريق محمود حجازى يراجع خطط تأمين المجرى الملاحى لقناة السويس

الفريق محمود حجازى
الفريق محمود حجازى يراجع خطط تأمين المجرى الملاحى

تفقد الفريق محمود حجازى رئيس أركان حرب القوات المسلحة عدد من الكمائن والتمركزات العسكرية والأمنية وعناصر الدعم التابعة للقوات المسلحة فى محيط المجرى الملاحى لقناة السويس ، وذلك تزامناً مع الإستعدادات والجهود الأمنية المكثفة لتأمين حفل إفتتاح مشروع قناة السويس الجديد.

وقام رئيس الأركان بالمرور على مركز القيادة المشترك الذى أقامته القوات المسلحة لإدارة عمليات التأمين بمشاركة عناصر القوات المسلحة ووزارة الداخلية وهيئة قناة السويس وكافة الأجهزة المعنية بتأمين الإحتفال ، كما إستمع إلى شرح من اللواء أركان حرب ناصر العاصى تناول المهام والواجبات التى كلفت بها الشكيلات والوحدات لتأمين المجرى الملاحى شرق وغرب قناة السويس ، وكذلك المناطق التى تشهد أنشطة وفعاليات الإحتفال.

وقام الفريق محمود حجازى بالمرور على عناصر القوات المسلحة المتمركزة فى محيط مشروع القناة الجديد ، وكذلك نقاط التأمين الإضافية شرق القناة والمجموعات القتالية التى تعمل كإحتياطيات قريبة للتدخل السريع والتعامل مع المواقف الطارئة التى يمكن التعرض لها طبقاً لمقتضيات الموقف.

وأعرب عن سعادته بما لمسه من إستعداد جاد وروح معنوية عالية وعزيمة وإصرار على تأمين هذا الحدث التاريخى الذى يشهده العالم ، وطالب رجال القوات المسلحة بالحفاظ على أعلي مستويات اليقظة والإستعداد القتالى للوفاء بالمهام المقدسة التى كلفهم الشعب المصرى بها من أجل حماية إرادة الوطن وصون مستقبل أبناؤه.

كما قام الفريق محمود حجازى بتفقد عناصر تأمين المجرى الملاحى لقناة السويس بنطاق الجيش الثالث الميدانى جواً ، وإستمع إلى شرح من اللواء أركان حرب محمد عبد اللاه قائد الجيش تناول الإجراءات المتخذة لتكثيف أعمال التأمين والخدمة والحراسة على إمتداد القناة ، وأسلوب إعداد وتدريب العناصر المكلفة بتأمين هذا الشريان الحيوى.

وأشاد الفريق حجازى بالمستوى المتميز والإستعداد الجاد لمقاتلى القوات المسلحة وقدرتهم العالية على التحمل والثقة بالنفس وتنفيذ المهام المكلفين بها تحت أصعب الظروف.

مؤكداً أن رجال القوات المسلحة على قلب رجل واحد فى تحمل مسئولية الحفاظ على الأمن القومى المصرى وحماية كل شبر من أرض مصر ، وأن الحفاط على أمن وسلامة قناة السويس هو مهمة مقدسة لا تهاون فيها.

رافق رئيس الأركان خلال الجولة الفريق أسامة عسكر قائد قوات شرق القناة لمكافحة الإرهاب وعدد من كبار قادة القوات المسلحة .

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك