البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

"البترول" :شركة نرويجية تفوز بمناقصة تزويد مصر بسفينة لاستقبال الغاز

شريف إسماعيل وزير
شريف إسماعيل وزير البترول والثروة المعدنية

أعلنت الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية "إيجاس" اعتماد اختيار شركة BW جاز ليمتد النرويجية – السنغافورية مقرها الرئيسى سنغافورة لتأجير سفينة التغييز الثانية لمدة 5 سنوات وهى من كبرى الشركات العالمية العاملة فى هذا المجال.

جاء ذلك فى تقرير تلقاه المهندس شريف إسماعيل وزير البترول والثروة المعدنية من المهندس خالد عبد البديع رئيس الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية "إيجاس".
 
 وأوضح المهندس خالد عبد البديع رئيس الشركة أن ممارسة تأجير سفينة التغييز طرحت فى يوليه الماضى وتم دعوة 7 شركات تقدمت 4 شركات بالعروض التى تم تقييمها وتم اختيار شركتين وتم عمل ممارسة تجارية بينهما واختيار شركة BW  لسعرها الأقل.
 
وأشار عبد البديع أن طاقة سفينة التغييز تبلغ 750 مليون قدم مكعب يومياً وستصل لميناء العين السخنة فى نهاية شهر سبتمبر وسيتم بدء تجارب التشغيل ومخطط تدفيع الغاز فى الشبكة القومية للغازات فى منتصف أكتوبر القادم لتلبية احتياجات السوق المحلى من الغاز الطبيعى.
 
وأضاف أن الشركة القابضة للغازات اتفقت مع هيئة موانئ البحر الأحمر لتجهيز الرصيف المقابل للرصيف الحالى لمركب التغييز الأولى لميناء السخنة وتجهيز الحوض وأعمال التكريك للرصيف ومن المخطط الانتهاء من أعمال التكريك خلال شهر.
 
وأوضح أن الشركة القابضة للغازات الطبيعية طرحت مناقصة فى الثالث من يوليه الماضى لاستيراد شحنات من الغاز المسال للسفينة الثانية وتم أمس "الأحد" إغلاق المناقصة ويتم حالياً أعمال التقييم الفنى والتجارى للعروض المقدمة لترسية الشحنات التى ستكون فى حدود 45 شحنة، هذا بالإضافة إلى التفاوض على شحنات إضافية من الغاز المسال من شركتى جازبروم الروسية وسوناطراك الجزائرية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك