البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

وزير الخارجية الألماني: ندعم جهود تركيا في محاربة "داعش"

فرانك فالتر شتاينماير
فرانك فالتر شتاينماير وزير الخارجية الألماني

أفاد فرانك فالتر شتاينماير وزير الخارجية الألماني، أن بلاده تدعم تركيا في حربها على تنظيم "داعش"، وجهودها في مسيرة السلام الداخلي.

وأكد شتاينماير، في تصريح صحفي لصحيفة "بيلد" الألمانية، نشرته اليوم السبت، "ضرورة أن لا يرغب أي من الأطراف بمن فيهم الحكومة التركية، والأكراد، للعودة إلى سنوات المواجهة، كما كانت في تسعينات القرن الماضي"، بحسب تعبيره.

وشدد شتاينماير، "ضرورة أن ترد تركيا بالشكل المناسب على الهجمات، التي تشنها منظمة "بي كا كا" الإرهابية، على القوات الأمنية التركية، في الوقت الذي ينبغي أن لا يؤدي ذلك إلى هدم الجسور، التي تم إنشاؤها لسنوات طويلة مع الأكراد، وضرورة احترام وجود حزب كردي في البرلمان".

وردًا على سؤال حول هل نيته قضاء عطلته في تركيا، أجاب شتاينماير قائلًا "بإمكاني أن أفكر في قضاء عطلتي في تركيا، فإن المناطق المحاذية للحدود السورية والعراقية هي التي تشهد مشاكل، أما البلدات السياحية الأخرى فلا يوجد فيها أية مشاكل، ولدي الكثير من الموظفين والمستشارين، يقضون عطلهم في تركيا في الوقت الراهن".

وأشار شتاينماير، أن "الأوضاع على الحدود بجنوب شرقي تركيا، تتسم بالمخاطر بسبب وجود تنظيم داعش، ومنظمة "بي كا كا" وقوات نظام الأسد، ومجهزين بالأسلحة الثقيلة، وأن من حق تركيا الطبيعي حماية مواطنيها".

وتشهد تركيا عمليات إرهابية في الأيام الأخيرة، يقف وراءها تنظيم داعش، ومنظمة بي كا كا الإرهابيتين، وهو ما استدعى إطلاق تركيا عملية عسكرية في ثلاث مناطق بشكل متزامن، أطلق عليها عملية "السلم والديمقراطية"، بحسب تصريحات أحمد داود أوغلو رئيس الوزراء التركي في خطاب للأمة، نقلته قنوات التلفزة التركية أمس الجمعة، بعنوان "على طريق تركيا الجديدة".

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك