البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

إدانات عربية متوالية لحادثة حرق الرضيع "دوابشة" بالضفة الغربية

علي سعد الدوابشة
علي سعد الدوابشة الرضيع الفلسطيني

نددت عدد من الدول والمؤسسات العربية والإسلامية، اليوم السبت، بجريمة مقتل الرضيع الفلسطيني، على الدوابشة حرقاً، أمس الجمعة، على يد مستوطنين إسرائيليين، في الضفة الغربية.

وأدان علي القره داغي أمين عام الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، اليوم السبت، مقتل الرضيع الدوابشة، وأفاد في بيان أصدره الاتحاد، اليوم، ما قام به المستوطنون بالحادث الإرهابي الأليم، وأعرب عن أسفه تجاه المواقف الدولية المتحيزة ضد كل ما هو إسلامي أو عربي، لافتًا أن هذه الدول والمنظمات الدولية، تمتلك من القرارات التي يمكنها توقيف إسرائيل المحتلة عند حدها.

وطالب القره داغي الأمة الإسلامية والعربية حكومات ومنظمات بالقيام بمسئولياتهم تجاه قضية الأمة الأولى، فلسطين، مشدداً على وجوب ملاحقة الكيان المحتل "إسرائيل"، دوليًا ودعم الانتفاضة والمقاومة الشرعية على أرض فلسطين حتى تحرير كامل التراب الفلسطيني، واستعادة المقدسات.

من جانبها أدانت الأمانة العامة، لمجلس وزراء الداخلية العرب ومقرها تونس، الجريمة الإرهابية النكراء، معربة في بيان اليوم، عن استنكارها العمل الإرهابي الذي تقشعر له الأبدان، والذي يؤكد مرة أخرى أن الإرهاب لا دين له ولا إنسانية.

وتقدمت الأمانة العامة، إلى أسرة الضحية بأخلص التعازي، مؤكدة "تضامنها التام مع الشعب الفلسطيني الأبي، في وجه إرهاب الدولة، الذي تمارسه إسرائيل، ووقوفها الكامل إلى جانبه في نضاله المشروع ضد الاحتلال".

وأعربت دولة قطر، عن إدانتها واستنكارها الشديدين للحادث، واعتبرت الخارجية القطرية، في بيان لها، الجريمة البشعة تصعيدًا خطيرًا في أعمال الإرهاب، التي يرتكبها المستوطنون الإسرائيليون المتطرفون ضد الشعب الفلسطيني".

وطالب البيان السلطات الإسرائيلية "بتحمل مسؤوليتها القانونية، والأخلاقية، والإنسانية، واتخاذ كافة التدابير لوقف هذه الأعمال الإرهابية، وتوفير الأمن والحماية للشعب الفلسطيني، وتقديم مرتكبي الجريمة للعدالة".

استنكر الناطق باسم وزارة الشؤون الخارجية الجزائرية، عبد العزيز بن علي شريف الجريمة الشنعاء، معرباً في تصريح نقلته وكالة الأنباء الجزائرية، عن تضامن الجزائر الكامل مع دولة فلسطين الشقيقة قيادة وشعبًا"، مجددًا موقف الجزائرالداعم للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة لاسترجاع حقوقه المشروعة، وأولها حقه في إقامة دولته المستقلة، وعاصمتها القدس الشريف".

فيما أدانت الخارجية الكويتية، مقتل الرضيع الفلسطيني، عبر تصريح صحفي، لمصدر مسؤول بالوزارة، قال فيه "إن هذه الفعلة الوحشية يندى لها جبين الإنسانية، وتشكل وصمة عار على المجتمع الدولي والعالم الحر قاطبة".

يذكرأن مستوطنين إسرائيليين، أقدموا فجر أمس الجمعة، على إحراق منزل لعائلة فلسطينية، في قرية دوما، جنوب مدينة نابلس بالضفة الغربية، فيما كانت الأسرة داخله، ما أسفر عن مقتل علي سعد الدوابشة الرضيع الفلسطيني، وإصابة شقيقه (4 سنوات)، ووالديه بحروق خطيرة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك