البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

"البيئة": تواصل اجتماعات مبادره الطاقة المتجددة بأفريقيا فى القاهرة

خالد فهمى وزير البيئة
خالد فهمى وزير البيئة

واصل اليوم الدكتور خالد فهمي وزير البيئة واعضاء المكتب التنفيذي للامسين و ممثلي الدول السبع دول G7 وبعض الشركاء المعنيين الاجتماعات النقاشيه بشآن مبادره الطاقه المتجدده في افريقيا والتي تعقد في اطار اجتماعات مجلس وزراء البيئة الافارقه.

تناولت الجلسات تعديلات وتعليقات جميع المشاركين في الاجتماع علي مسوده مبادره الطاقه المتجدده في افريقيا والتي لابد من انهائها قبل ١٨ اغسطس القادم واعتمادها من الدكتور خالد فهمي رئيس مجلس وزراء البيئة الافارقه.

وأكد فهمي خلال الاجتماع علي ضروره التنسيق والتعاون بين الدول المعنيه للوصول لإجماع الاراء حول المبادره ، واشار إلي ضرورة التركيز علي المشروعات التي تم دراستها والجاهزه للتنفيذ في اقرب وقت.
كما اتفق الحاضرون علي ضروره الاهتمام بالبيوماس كطاقه متجدده مع باقي انواع الطاقه المتجدده الاخري كالطاقه الشمسيه وطاقه الرياح.

وأعربت بعض الدول من شركاء التنميه كالولايات المتحده الامريكيه وفرنسا والمانيا عن رغبتهم في التعاون ودعم الدول الافريقيه في مجال الطاقه المتجدده، كما أكد جميع الحاضرون علي ضروره وصول الطاقه لكل الدول الافريقيه وخاصه المهمشه والمناطق الريفيه حتي يعيش الافريقي حياه كريمه.

واوضح وزير البيئه في نهايه الاجتماع انه سيتم عمل اجتماع مع شركاء التنميه الداعمين للدول الافريقيه مثل البنك الدولي، أمريكا،المانيا وفرنسا.

جدير بالذكر انه تم امس اجتماع وزراء البيئة الافارقه والاتحاد الافريقي والبنك الافريقي وبرنامج الامم المتحده للبيئه ومجموعه المفوضين الافارقه مع ممثلي مجموعه الدول السبع G7 وذلك لتنسيق كيفيه التعاون في دعم المبادره الافريقيه للطاقه الجديده والمتجدده وذلك تنفيذا لقرارت الاتحاد الافريقي التي انعقدت في جوهانسبرج يونيو الماضي لتفعيل ما اتفق عليه دول المجموعه السبع في اجتماعهم بالمانيا الشهر الماضي تمهيدا لعرض النتائج علي لجنه رؤساء البيئه الافارقه والتي يترآسها السيد رئيس الجمهوريه.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك