البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

بدء المفاوضات بين الحكومة اليونانية والدائينين حول حزمة الإنقاذ الثالثة

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

بدأت في العاصمة اليونانية أثينا، اليوم الثلاثاء، جولة من المفاوضات بين الحكومة اليونانية، والدائنين "المفوضية الأوروبية، البنك المركزي الأوروبي، صندوق النقد الدولي"، على المستوى الفني، حول حزمة إنقاذ ثالثة ترغب فيها أثينا.

وكان الوفد الفني للدائنين ، والمؤلف من 12 شخصاً، قد وصل أمس إلى أثينا، وباشر في مراجعة وضع الميزانية في إدارة المحاسبة العامة في العاصمة.

ومن المنتظر أن يقوم الوفد، خلال فترة المفاوضات مع الجانب اليوناني، بإجراء التقييمات اللازمة عن أمور متعلقة بشروط التقاعد، ووضع العمل، وأسعارالمنتجات، ومن ثم إعداد تقرير عنها وتقديمها للدائنين.

وقال إقليدس تساكالوتوسن وزير المالية اليوناني  في بيان له، حول المفاوضات، إن حكومة بلاده "ستلتزم بالاتفاق المزمع التوصل إليه مع قادة اليورو حرفيا، وكل شيء سيسير على مايرام".

وكان قادة منطقة اليورو، قد توصَّلوا في 13  يوليو الجاري، إلى اتفاق يتعلق بإطلاق حزمة إنقاذ ثالثة لليونان، عقب مفاوضات ماراثونية مع أثينا استمرت 16 ساعة، في بروكسل.

وتحصل اليونان بموجب تلك الحزمة، على 86 مليار يورو على مدار ثلاث سنوات، على أن يتم استخدام 35 مليار يورو منها كهبة تنموية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك