البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"السيسى" يمنح أوائل الخريجين الأنواط فى حفل تخرج الدفعتين 82 طيران وعلوم عسكرية جوية

السيسي يشهد الاحتفال
السيسي يشهد الاحتفال بتخرج دفعة من نسور مصر

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم حفل تخرج الدفعتين 82 طيران وعلوم عسكرية جوية من الكلية الجوية وذلك بحضور المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، والفريق أول صدقى صبحى وزير الدفاع والإنتاج الحربي، والفريق محمود حجازى رئيس أركان حرب القوات المسلحة، والفريق يونس المصرى قائد القوات الجوية، وعدد كبير من الوزراء والمحافظين وكبار رجال الدولة وقادة القوات المسلحة.

وصرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية بأن طلبة الكلية الجوية قدموا خلال الحفل عرضا جويا ضخما بمشاركة نحو 250 طائرة من مختلف الطرازات.

وقد شمل العرض محاكاةً للضربة الجوية التى تم توجيهها ضد تنظيم داعش الإرهابى بالأراضى الليبية، وبياناً عملياً لها بمراحلها الثلاث وما شملته من تكتيكات قتالية في الجو.

كما شاركت في العرض مقاتلات الرافال الحديثة التى حصلت عليها مصر من فرنسا مؤخراً، والتي تشارك للمرة الأولى فى صفوف القوات الجوية المصرية فى عرض جوى متميز، حيث نزل الطيارون لتحية الحضور والصعود إلى المنصة الرئيسية لمصافحة السيد الرئيس.

وأضاف المتحدث الرسمي أن الرئيس أشاد بالمستوى المتميز لخريجي الكلية الجوية والتدريب المتميز الذي حصلوا عليه خلال سنوات الدراسة والذي انعكست نتائجه في العرض المبهر الذي قدموه خلال حفل التخرج، والذي أظهر المستوى الراقي لخريجي الكلية وما وصلت إليه التشكيلات الجوية المصرية من تطور وكفاءة قتالية عالية تمكنها من تنفيذ كافة المهام لحماية سماء مصر.

وأشار إلى أن القوات الجوية تُعد أحد الأجنحة القوية التي تعتمد عليها القوات المسلحة لبناء قوات عصرية متطورة قادرة على المساهمة في الحفاظ على الأمن القومي المصري.

وذكر السفير علاء يوسف أن الرئيس قام بتقليد أوائل الخريجين والمبعوثين من الدول العربية الشقيقة الأنواط تقديراً لتفوقهم وتفانيهم فى أداء واجبهم.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك